Saturday, March 22, 2008

فشل مفاوضات أساتذة الجامعات مع الحكومة والإضراب في موعده

فشل مفاوضات أساتذة الجامعات مع الحكومة والإضراب في موعده 3/20/2008 8:45:00 PM


http://www.masrawy.com/News/Egypt/Politics/2008/march/20/strike.aspx

القاهرة- أكد أساتذة الجامعات ان مفاوضاتهم مع وزير التعليم العالي ورئيس الوزراء الخاصة بزيادة رواتب الأساتذة قد باءت بالفشل.

وقال الأساتذة حسبما أوردت صحيفة الوفد إن الحل الذي اقترحته الحكومة لزيادة رواتب اعضاء هيئات التدريس بالجامعات سيؤدي لمزيد من التحكم الاداري.

وأعلنت لجنة إضراب الاساتذة ان اساتذة الجامعات سينظمون إضرابا يوم الاحد القادم وقالت اللجنة ان الاضراب مجرد تحذير وستتبعه خطوات تصعيدية أخري تصل إلي حد الامتناع عن تصحيح أوراق الامتحانات.

وأكدت اللجنة في بيان صحفي ان اللقاءات التي تمت يوم الاثنين الماضي بين د.هاني هلال وزير التعليم العالي وأساتذة الجامعات ثم اجتماع رئيس مجلس الوزراء د.أحمد نظيف برؤساء النوادي ورؤساء الجامعات لم يحرز أي تقدم في اتجاه تحسين رواتب الاساتذة.

وأن إصرار الحكومة علي حصر زيادة مرتبات اعضاء التدريس من خلال ما يسمي حوافز الجودة والاداء والتي لن تعمم علي جميع اعضاء التدريس ستؤدي إلي المزيد من التحكم الاداري في شئون الاساتذة.

وأشار الدكتور سالم سلام عضو لجنة الاضراب ان اضراب الاساتذة هو في الحقيقة عمل نقابي وليس عملا سياسيا ولهذا سيشارك فيه الاساتذة من كل الاطياف السياسية.

No comments: