Tuesday, March 11, 2008

«أطباء بلا حقوق»: تعليق الإضراب غير شرعي والنقابة خذلتنا وخضعت للتهديدات

١١/٣/٢٠٠٨

قررت جماعة «أطباء بلا حقوق» تنظيم اعتصام تبادلي لمدة أسبوع، اعتبارًا من يوم ١٥ مارس إلي موعد الجمعية العمومية الطارئة في ٢١ مارس الجاري، وذلك بمشاركة الأطباء بجميع المحافظات، وانتقدت الجماعة بشدة قرار مجلس النقابة العامة والنقابات الفرعية تعليق الإضراب، مؤكدة أن الأطباء الذين اتخذوه يضربون بعرض الحائط قرار الجمعية العمومية.

وقررت الجماعة البدء في حملة توقيعات واسعة النطاق والتي تتضمن خطابًا موجهًا بالكادر الخاص لتحسين رواتب الأطباء، قائلة: «النقابة خذلتنا تحت دعاوي الحفاظ علي الأطباء وعدم تعريضهم للمساءلة الإدارية والقانونية التي هدد بها وزير الصحة ورئيس الوزراء».

واتهمت الجماعة النقابة في بيان لها أمس بالخضوع لتهديدات الوزارة، وإحباط آمال آلاف الأطباء المتطلعين لتغيير حالة السخرة التي يخضعون لها حاليا، معلنة أن قرار مجلس النقابة بإلغاء الإضراب قرار غير شرعي، موضحة أن الإضراب قرار جمعية عمومية، وهي أعلي سلطة في النقابة وبالتالي لا يحق إلغاؤه إلا بجمعية عمومية جديدة.

وأعربت الجماعة عن إصرارها علي ممارسة الضغط علي نقابة الأطباء خلال الجمعية العمومية المقبلة لإجبارها علي تنظيم الإضراب. واستنكرت في اجتماع لها مساء أمس الأول ما سمته ادعاء من جانب مجلس النقابة العامة ومجالس الفرعيات بعدم وضوح الرأي القانوني في شرعية الإضراب.


http://www.almasry-alyoum.com/article.aspx?ArticleID=96942

No comments: