Wednesday, March 05, 2008

أخبار -- للي عاوز يرفع ضغطه

نظيف : زيادة دخل النواب من الاطباء من 250 إلى ألف جنيه..وزيادة بدل نوبتجية الممرضات 3/4/2008 8:42:00 PM

نظيف : زيادة دخل النواب من الاطباء من 250 إلى ألف جنيه..وزيادة بدل نوبتجية الممرضات
الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء


http://www.masrawy.com/News/Egypt/Economy/2008/march/4/nazifdoctors.aspx

القاهرة - أكد الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء تفهم الحكومة لمطالب الاطباء وكل العاملين فى القطاع الطبى كما أكد أن الحكومة تعمل على تحسين أحوالهم المالية والمهنية من خلال خطة ممتدة لعدة سنوات يتم تنفيذها فى إطار الموارد المتاحة للموازنة.

وصرح الدكتور مجدى راضى المتحدث باسم مجلس الوزراء بأن الدكتور أحمد نظيف أكد خلال اجتماع بالقرية الذكية الثلاثاء مع الدكتور حاتم الجبلى وزير الصحة تقدير الحكومة للدور المهم الذى يقوم به القطاع الطبى خاصة

الاطباء للمجتمع، وتقديرها ايضا لمستوى الحوار دون اللجوء للاثارة أو لاسلوب الاضراب الذى لايتمشى مع القانون أو مع المستوى الرفيع لهذه المهنة-حسبما ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وقال المتحدث أن وزير الصحة أشار الى أن المرحلة الاولى من عملية تحسين الاحوال المالية للاطباء والتى تم الموافقة عليها عام 2006 تكلفت 450 مليون جنيه وشملت تحسين مرتبات العاملين فى مجال الرعاية الاولية ومديرى المستشفيات.

بالاضافة الى تحسين المعاملة المالية للاطباء فى الاماكن النائية، ورفع بدل النوبتجيات للاطباء واطقم التمريض فى جميع المستشفيات العامة ، ورفع دخول اطقم التمريض فى مجال الرعاية الاساسية.

وفيما يتعلق بالوضع المالى أشار وزير الصحة الى أن المرحلة الثانية من تحسين الاوضاع المالية للعاملين بالقطاع الطبى تتكلف 400 مليون جنيه وسيتم تنفيذها إعتبارا من أول يوليو المقبل، وتشمل إستهداف الفئات الاكثر إحتياجا خاصة من شباب الاطباء ، وسيتم إستكمال هذه الزيادة تباعا لتشمل كافة الاطباء.

وأوضح وزير الصحة أنه تمت الموافقة على زيادة متوسط دخل النواب من شباب الاطباء من 250 جنيها الى الف جنيه، ووضع حوافز متغيرة وفقا لمكان وظروف العمل كما سيتم زيادة دخل إخصائى الطوارىء الى 1500 جنيه.

وأضاف أن هذه المرحلة تشمل أيضا إستكمال الزيادة التى تم الاتفاق عليها بالنسبة لنوبتجيات الاطباء ليصل بدل نوبتجية النائب الى 45 جنيها فى الليلة بدلا من ثمانية جنيهات ونوبتجية الاستشارى الى مائة جنيه بدلا من 18 جنيها.

كما ستشمل زيادة بدل نوبتجيات الممرضات خريجى المدارس الى 10 جنيهات لليلة بدلا من جنيه واحد وزيادة بدل نوبتجية مشرفات التمريض الى 15 جنيها بدلا من جنيهين.

وأوضح الدكتور حاتم الجبلى أن هذه المرحلة الثانية ستتكلف 400 مليون جنيه إضافية بما يعنى أن زيادات الاطباء فى المرحلتين ستتكلف 850 مليون جنيه سنويا.

وأضاف الدكتور مجدى راضى أنه ستكون هناك مرحلة ثالثة ورابعة فى برنامج تحسين الاوضاع المالية للاطباء والاطقم الطبية حتى يتم تغطية جميع القطاعات الطبية فى مراحل متتالية وفقا للدراسات الموارد.

No comments: