Tuesday, March 18, 2008

معا من أجل الكادر – دعوة للإعتصام

عندما يكون راتب الطبيب حديث التخرج بعد سبع سنوات من الدراسة الجامعية 220 جنيه وراتب الطبيب بعد الدراسات العليا و20 سنة خبرة 550 جنيه فهذه مهزلة يجب أن توقف.

هذه المهزلة تتضمن عقداً غير مكتوب بين الوزارة والطبيب معناه اجر صوري = عمل صوري ،ويصبح لزاماً على الطبيب أن ينطلق بحثاً عن رزقه في العيادات أو المستوصفات الخاصة. سواء كان في مرحلة الأمتياز أو بلغ الستين من العمر ، سواء كان قد تلقى التدريب الكاف أم لا ..وسواء كان سنه وحالته الصحية تحتمل ساعات العمل الطويلة من مكان لاخر أم لا

هذه المهزلة التي تهدر حق الطبيب في الحياة الكريمة رغم كل ما يمثله من قيم العلم الرفيع والعمل الجاد، وتهدر حق المريض في الخدمة الصحية الجيدة إذ تحول هذا المريض من حالة يجب التعاطف معها والعمل على تخفيف الامها الى مصدر لجني الأرباح.

هذه المهزلة يجب أن توقف

لإيقاف هذه المهزلة تعالت أصوات الأطباء مطالبة بكادر خاص يضمن لنا أجر عادل وحياة كريمة ويمكننا من تقديم خدمة صحية حقيقية وجيدة للمرضى. تعالت أصوات الأطباء في الاعلام وفي الوقفات الاحتجاجية وفي جمعياتهم العمومية بالنقابة ...ولا من مجيب.

لم نجد استجابة من الوزارة حتى يومنا هذا غير بعض الوعود بمجموعة من الحوافز الضئيلة المربوطة بتقييم متعسف يجعلها تصل لحوالي 10% من مستحقيها .. ويجعاها تصلح كمنشتات للجرائد أكثر مما تصلح لتحسين الظروف المعيشية للأطباء .. فماذا نفعل؟؟

ليس أمامنا سوى تصعيد احتجاجنا بكل الوسائل المشروعة الممكنة ..لاننا نرفض القبول بهذا الهوان .. نرفض هذا التعاقد الغير مكتوب الوزارة والأطباء أجر صوري ---عمل صوري. كما نرفض ظروف العمل الطبي بمصر حاليا والذي يطحن بلا رحمة كلا من الطبيب ولمريض.

زملائنا شباب الأطباء انضموا الينا في الجمعية العمومية اليوم حتى نغير من الوضع المأساوي للأطباء عموما ولشباب الأطباء خصوصا

وأولى خطوات هذا التغييروليست آخره هي إقرار الكادر

وذلك بإقرار مجموعة من الفعاليات المنظمة للضغط على الحكومة كالإضراب والإعتصام

لذا نرجو منكم حضور الجمعية العمومية يوم الجمعة 21 مارس والمساهمة بصوتكم في رفع الظلم الواقع علينا وعليكم

زملائنا الأطباء نحن اصحاب حق ..فلنوحد صفوفنا ولندعم حقنا بالقوة ولن نتنازل بعد اليوم عن حقوقنا المهدورة.

أطباء بلا حقوق

www.doctorsrights.org

No comments: