Friday, March 07, 2008

أخباار

«الأطباء» يدرسون قانونية الإضراب بالمستشفيات في اجتماع طارئ

http://www.almasry-alyoum.com/article.aspx?ArticleID=96322

كتب محمد عبدالخالق مساهل وعادل ضرة ٦/٣/٢٠٠٨

السيد

قررت النقابة العامة للأطباء، عقد اجتماع طارئ يوم الأحد المقبل للنقابات الفرعية بجميع أنحاء الجمهورية، لبحث إجراءات الإضراب الجزئي المقرر تنظيمه ١٥ مارس الجاري، والتحركات التصعيدية التي يمكن اتخاذها لإقرار الكادر الخاص للأطباء وتحسين أجورهم.

يأتي الاجتماع علي ضوء اللقاء الذي عقد بين الدكتور حاتم الجبلي، وزير الصحة، والدكتور حمدي السيد، نقيب الأطباء، حيث استشهد الوزير بقرار رئيس الوزراء رقم ١١٨٥ بشأن تحديد المنشآت الحيوية والاستراتيجية التي يحظر فيها الإضراب عن العمل، والتي من بينها المستشفيات والمراكز الطبية والصيدليات.

وقال الدكتور حمدي السيد، نقيب الأطباء، لـ«المصري اليوم»: «ندرس الإضراب من الناحية القانونية»، مضيفاً: «لا نريد أن ندخل في مواجهة مع الدولة أو أن نقوم بعمل غير قانوني أو غير شرعي، فهذا من شأنه أن يعقد القضية التي نتبناها وندافع عنها».

وأشار السيد إلي أن هناك نوعاً من التعاطف من جانب رئيس الوزراء ووزير الصحة مع مطالب الأطباء، لافتاً إلي أن النقابة سوف تدرس قرار رئيس الوزراء، للوقوف علي ما هو مسموح وما هو غير مسموح.

وتابع السيد: «لن نضحي بمصالح المهنة، وأعتقد أن هذا القرار لابد أن يؤخذ في الاعتبار».

وتحدث السيد عن لقائه وزير الصحة مساء أمس الأول، مشيراً إلي أن الجبلي وعد بأن يكون الحل، الذي يقدمه رئيس الوزراء حول لائحة أجور للأطباء، جزءاً من الكل وليس إصلاحاً وقتياً، ولكنه سوف يمتد حتي يتحقق إصلاح الوضع لجميع الأطباء.

وقال السيد أنه تم التأكيد، خلال الاجتماع، علي أن هذا لن يكون نهاية المطاف، وأن هناك مرحلة مقبلة تمتد من العام الجاري وحتي عام ٢٠١٠.


No comments: