Wednesday, March 26, 2008

حمدي السيد: الحكومة لا تنوي اعتماد كادر الأطباء

حمدي السيد: الحكومة لا تنوي اعتماد كادر الأطباء

26/03/2008

لجنة من النقابة وخبراء القانون لصياغة مشروع الكادر تمهيدا لعرضه علي الشعب

http://www.elbadeel.net/index.php?option=com_content&task=view&id=15127&Itemid=1


هيثم النويهي
قال د. حمدي السيد ـ نقيب الأطباء ـ إن الحكومة ليس لديها نية لاعتماد الكادر الخاص للأطباء، وأضاف: كل ما استطعنا الحصول عليه خلال اللقاء مع د. أحمد نظيف رئيس الوزراء أمس الأول هو تفعيل القرارات القديمة ونظيف أعلنها لنا بعدم وجود نية حكومية لاعتماد كادر خاص للأطباء.
وقال حمدي السيد في مؤتمر صحفي عقده في النقابة ـ أمس : رغم أننا لم نحصل علي ما نريد في الاجتماع مع د.نظيف فإن اللقاء كان مرضيا ولايزال الحوار مفتوحا ولم يغلق رغم عدم الاتفاق علي مطالبنا، مثل: صرف 200 جنيه كبدل لكل الأطباء وزيادة المخصصات المالية في الميزانية القادمة من 388 إلي 500 مليون جنيه وزيادة رواتب أطباء الرعاية الصحية في المدن الكبري ومساعدي الاخصائيين.
وأكد أن فعاليات الأطباء مستمرة ولن تتوقف حتي يحصلوا علي حقوقهم، «خاصة بعد تأكيد نظيف حق أي فئة في الإضراب للحصول علي حقوقها».
وأضاف أن احتجاج الأطباء يوم 23 أبريل القادم متروك للنقابات الفرعية.
وأعلن حمدي السيد عن تشكيل لجنة من الأطباء ونواب الشعب والشوري وخبراء القانون لصياغة مشروع الكادر تمهيدا لعرضه علي مجلس الشعب.
من جانبه، أكد د. عصام العريان ـ أمين صندوق النقابة ـ أن 99% من مشروعات القوانين التي يتم إقرارها من البرلمان تقدمها الحكومة و1% فقط يقدمها النواب.
وأضاف العريان: كان عندنا أمل في تبني الحكومة كادر الأطباء مثلما فعلت مع المعلمين. لكن بعد لقاء نظيف لا مجال أمامنا إلا صياغة مشروع الكادر وتقديمه للبرلمان عن طريق الأطباء النواب.
كان لقاء نظيف بوفد نقابة الأطباء قد أسفر عن تفعيل القرارات القديمة الخاصة ببدلات الماجستير والدكتوراه واعتماد 80% من زيادات الرواتب في شكل بدلات ثابتة و20% منها في شكل حوافز

No comments: