Monday, March 10, 2008

نقابة الأطباء تلغي إضراب 15 مارس وتستبدله بوقفات احتجاجية

نقابة الأطباء تلغي إضراب 15 مارس وتستبدله بوقفات احتجاجية 3/9/2008 10:28:00 PM


http://www.masrawy.com/News/Egypt/Politics/2008/march/9/doctors_str.aspx

القاهرة- محرر مصراوي- قرر مجلس النقابة العامة للأطباء والنقابات الفرعية تعليق إضراب الأطباء والذي كان مقرر يوم الخامس عشر من مارس لحماية الأطباء من المساءلة القانونية، ولحين دراسة مشروعية عدم جواز الإضراب فى المستشفيات والمراكز الصحية، واستبدال قرار الإضراب بوقفات احتجاجية أمام النقابة العامة والنقابات الفرعية فى نفس اليوم.

وقال تقرير مصور بثته قناة دريم 2 ان النقابة العامة للأطباء قررت في اجتماعها يوم الأحد استمرار فعاليات المطالبة بحقوق الأطباء، واستخدام كافة الوسائل المشروعة لتأكيد حق الأطباء في كادر خاص، واستمرار الحوار مع وزارة الصحة.

الاطباء يعتزمون الاضراب برغم قرار النقابة (العاشرة مساء) ..شاهد

وكان وزير الصحة الدكتور حاتم الجبلى قد وعد بزيادة غير مسبوقة فى مرتبات الأطباء لتصل الى مستوى اعلى مما تطالب به الجمعية العمومية لنقابة الاطباء ودعا الى عدم تسييس الموضوع ، فيما تجمع مجموعة من الأطباء أمام مجلس الشعب للمطالبة بكادر خاص أسوة بالمعلمين.

وأعلن الدكتور حاتم الجبلي ان الوزارة انتهت مع اللجنة المشتركة من وزارتي المالية والتنمية الإدارية من إحداث نقلة غير مسبوقة في مرتبات الأطباء.

وأشار إلى ان تلك النقله تعتمد على ادخال المتغيرات التي يضمها مرتب الطبيب الى الراتب الأساسي وصولا إلى تحسين الراتب النهائي للطبيب بصورة تزيد على ما تطالب به الجمعية العمومية للأطباء وهو 500 جنيه.

يذكر أن النقابة العامة تلقت خطابا من وزير الصحة الدكتور حاتم الجبلي بتعديل أجور الأطباء، حيث يقضى برفع مرتب الطبيب النائب من 250 إلى 1000 جنيه، وطبيب الطوارئ إلى 1500 جنيه؛ كما تم تعديل النوبتجيات من 8 جنيهات إلى 45 جنيها للنائب، والأخصائي 75 جنيهاً- بدلاً من 18، والاستشاري 100 جنيه، على أن يطبق منذ الأول من يوليو 2008.

No comments: