Saturday, March 22, 2008

إلى أطباء مصر - اتعلموا

أساتذة الجامعات يطالبون نظيف بمساواة رواتبهم بفرّاشي البنوك

22/03/2008

اضغط هنا


إضراب شامل غدا يشمل الامتناع عن التدريس ووقفات احتجاجية ويستثني المستشفيات الجامعية

دعاء عبد المنعم
ينتظم أكثر من 9 آلاف عضو هيئة تدريس بالجامعات الحكومية غدًا، في إضراب شامل عن جميع أعمال العملية التعليمية لمدة يوم وذلك ضمن مساعيهم للضغط علي الحكومة لتحسين أوضاعهم.
وتشمل مطالب أساتذة الجامعات الزيادة الفورية في راتب عضو هيئة التدريس الأساسي بنسبة 100%، وعودة وضع شيوخ الأساتذة لما قبل القانون 82 لسنة 2000 مع إلغائه، وزيادة الدعم الحكومي للجامعات العامة القائمة، وإنشاء جامعات حكومية جديدة لتقليل الكثافة الطلابية، وإنشاء صندوق تكميلي لمعاشات أعضاء هيئات التدريس.
وتشمل فعاليات إضراب الغد تعليق شارات وملصقات تدعو للإضراب بمكاتب الأساتذة وعلي سياراتهم وعدم دخول المحاضرات أو المشاركة في أي عمل تعليمي مع الحضور في المواعيد المقررة للجامعات، وتنظيم وقفات تزامنية أمام إدارات الجامعات من الواحدة إلي الثانية ظهرا. ولن تشمل هذه الفعاليات المستشفيات الجامعية.
وقال الدكتور عمرو دراج، عضو اللجنة التنسيقية للإضراب، إن لجنة متابعة قرارات المؤتمر العام الرابع لأعضاء هيئات التدريس اتفقت في اجتماعها مساء أمس الأول علي رفض نتائج اجتماع الدكتور أحمد نظيف، رئيس الوزراء الذي أقر مكافآت مشروطة لا تضاف لراتب الأستاذ.
وشدد الدكتور هاني الحسيني، عضو اللجنة، علي أن الرأي الغالب كان اعتبار ما أعلنه نظيف لا يحقق الحد الأدني لمطالب الأساتذة بل يميز بينهم بوعود تفتقر إلي رؤية تنفيذية في مكافآت مشروطة.
وقال الدكتور طارق الدسوقي، رئيس اللجنة: إن إضرابنا الغد هو عمل نقابي بحت بلا أبعاد سياسية ورغم ترحيب الأغلبية به فإن هناك جهودا لعرقلته من جانب إدارات الجامعات وإدارات الكليات.
وكشف أعضاء هيئات تدريس مختلفون أن رواتب أساتذة الجامعات ومعاونيهم من معيدين ومدرسين مساعدين ومدرسين لم تتحرك منذ السبعينيات حتي الآن. وفي الوقت الذي يبلغ راتب فراش البنك فيه 1200 جنيه لا يتجاوز راتب الأستاذ الجامعي 800 جنيه

No comments: