Saturday, March 22, 2008

نقابة الاطباء ترجئ الإضراب وتتصدى لمحاولة فصل وزير الصحة

نقابة الاطباء ترجئ الإضراب وتتصدى لمحاولة فصل وزير الصحة

http://www.masrawy.com/News/Egypt/Politics/2008/march/22/docts.aspx


3/22/2008 7:36:00 PM

نقابة الاطباء ترجئ الإضراب وتتصدى لمحاولة فصل وزير الصحة
الاطباء ينظمون اعتصاما امام نقابتهم في القاهرة للمطالبة بتحسين اجورهم

القاهرة- محرر مصراوي- أنهت الجمعية العمومية الطارئة لنقابة الأطباء المصريين يوم الجمعة أعمالها بتفويض النقابات الفرعية بإجراء الاحتجاج المناسب كل على حدة يوم الثالث والعشرين من أبريل وفقا لما تراه كل نقابة فرعية.

وقالت صحيفة "الخليج" الاماراتية ان الجمعية قررت استمرار العمل بجدولها السابق وتفويض مجلس النقابة لبحث مشروعية القرار الوزاري الخاص بحظر الإضراب والتفاوض مع الحكومة حول الكادر الخاص بالأطباء.

لا تنازل عن الكادر الخاص.. شعار الجمعية العمومية لنقابة الاطباء(90 دقيقة)..شاهد

وكانت الجمعية العمومية قد بدأت أعمالها وسط حضور ضعيف عكس حالة الاستياء التي سيطرت على جموع الأطباء بفعل تراجع مجلس النقابة عن قرار الإضراب العام وهو ما أثار حالة استهجان واضحة.

ورفض مجلس النقابة مشروع قرار بسحب عضوية الدكتور حاتم الجبلي وزير الصحة من النقابة رغم تعدد الأصوات المطالبة بذلك داخل الجمعية العمومية، وهو ما أحبطه الدكتور حمدي السيد نقيب الأطباء بالتهديد بالخروج من القاعة، مؤكدا أنه ليس من سلطة الجمعية سحب عضوية أي طبيب.

يذكر أن النقابة العامة تلقت خطابا من وزير الصحة الدكتور حاتم الجبلي بتعديل أجور الأطباء، حيث يقضى برفع مرتب الطبيب النائب من 250 إلى 1000 جنيه، وطبيب الطوارئ إلى 1500 جنيه؛ كما تم تعديل النوبتجيات من 8 جنيهات إلى 45 جنيها للنائب، والأخصائي 75 جنيهاً- بدلاً من 18، والاستشاري 100 جنيه، على أن يطبق منذ الأول من يوليو 2008.

No comments: