Monday, March 03, 2008

حمدي السيد: تحركات أمنية وإدارية لإفشال إضراب الأطباء يوم ١٥ مارس


http://www.almasry-alyoum.com/article.aspx?ArticleID=95789

كشف الدكتور حمدي السيد، نقيب الأطباء، عن وجود تحركات أمنية وإدارية، لإفشال الإضراب الجزئي الذي تعتزم النقابة تنظيمه في المستشفيات علي مستوي الجمهورية، لإقرار الكادر الخاص للأطباء.

وأرسل نقيب الأطباء أمس خطاباً للدكتور حاتم الجبلي، وزير الصحة، أبدي فيه وجهة نظر النقابة إزاء الاجتماع الذي عقد قبل يومين بين قيادات الأطباء ومساعد وزير الصحة فيما يتعلق بالأوضاع المالية، حيث أكدت النقابة ضرورة إقرار كادر خاص من خلال قانون حتي لا تتعرض المكتسبات المشروعة لأبناء المهنة للإلغاء.

وأكد النقيب أن أي محاولة جزئية للإصلاح هي خطوة علي طريق الإصلاح الشامل لأوضاع الأطباء المالية.

وقرر مجلس النقابة العامة خلال اجتماعه مساء أمس الأول دعوة جميع النقابات الفرعية إلي اجتماع طارئ يوم الثلاثاء المقبل، لبحث اتخاذ قرارات حاسمة فيما يتعلق بوجهات النظر المتباينة إزاء الإضراب الذي دعت إليه الجمعية العمومية الطارئة للأطباء في ١٥ مارس الجاري.

وقال حمدي السيد لـ«المصري اليوم»: «هناك عدة اقتراحات أمامنا فيما يتعلق بالموقف من الإضراب، خاصة بعد اجتماع النقابة بمساعد وزير الصحة»، مشيراً إلي أن هناك من يري تأجيله حتي يتم إعطاء مساحة من الوقت للمفاوضات مع الوزارة بشأن الكادر الخاص، وأن البعض يري تنظيمه في بعض المستشفيات من خلال ضوابط باستثناء الحالات الحرجة.

وأضاف السيد: «لا نستطيع أن نتراجع عن قرارات الجمعية العمومية، ومن ثم قررنا الاحتكام لآراء النقابات الفرعية في اجتماعها المقبل بدعوة من النقابة العامة».

وأكد الدكتور سعيد سيد، المتحدث الإعلامي باسم النقابة، أن المشكلة تكمن في تصرفات التنفيذيين في الوزارة الذين لا يقومون بتطبيق أي قرارات، مشيراً إلي أن النقابة ترحب بأي مكاسب للأطباء، مستدركاً في الوقت نفسه بضرورة ترجمة هذه المكاسب إلي قانون يضمن حقوق الأطباء حتي لا تتكرر مأساة الممرضات اللاتي فقدن حقوقهن بسبب إلغاء قرار وزاري خاص بتحسين أحوالهن المالية.



No comments: