Wednesday, March 19, 2008

نظيف يجتمع مع رؤساء الجامعات اليوم.. وهلال يعد بـ«أخبار سارة

نظيف يجتمع مع رؤساء الجامعات اليوم.. وهلال يعد بـ«أخبار سارة» 18/03/2008 الدسوقي: سنعلق الإضراب إذا استجابت الحكومة للحد الأدني من مطالبنا
دعاء عبدالمنعم
يجتمع د.أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء مع رؤساء الجامعات ورؤساء أندية أعضاء هيئات التدريس - اليوم - لمناقشة مطالب الأساتذة برفع الأجور ودعم البحث العلمي، وعرض ما توصلت إليه اللجان الوزارية الثلاث التي شكلتها الحكومة في هذا الشأن.
ومن المتوقع، أن يقدم د.نظيف في الاجتماع عدداً من المقترحات لتحسين الأوضاع المادية للأساتذة في محاولة منه لامتصاص غضبهم خاصة بعد التهديد بالدخول في إضراب عام في 23 مارس الجاري.
ووصف د.هاني هلال وزير التعليم العالي -في اجتماعه مع أساتذة الجامعات -أمس- الرؤي والحلول التي خلصت إليها اللجان الوزارية بشأن تحسين الرواتب بأنها «ممتازة وتحقق الصالح العام»، موضحاً أنه بداية من الأول من يوليو المقبل سيتم منح مقابل مادي بسيط لشباب الأساتذة والمعيدين للقيام بأبحاثهم.
وقال د.طارق الدسوقي المتحدث الرسمي باسم اللجنة التنسيقية للإضراب: إن «الأساتذة يترقبون نتائج الاجتماع الذي ستتحدد خلاله الميزانية الخاصة بزيادة الرواتب»، مشيراً إلي أن الدخول في إضراب 23 مارس الجاري من عدمه يتحدد علي أساس مدي تلبية الحكومة الحد الأدني من مطالب الأساتذة.
وتابع: «في حال الوفاء بالحد الأدني من المطالب سيتم تعليق الإضراب، وإلا سيستمر الأساتذة في إجراءاتهم التصعيدية».
وذكرت مصادر داخل وزارة التعليم العالي لـ«البديل» أن الهدف من اجتماع نظيف مع أساتذة الجامعات إجهاض إضرابهم المقرر له 23 مارس الجاري، لافتة إلي أنه سيتم الإعلان عن عدد من الحلول التي قد تضع الأساتذة في موقع حرج
نقلا عن جريدة البديل

No comments: