Friday, June 27, 2008

وقفة احتجاجية لأطباء «المنصورة الدولي» بسبب بدل النوبتجية

وقفة احتجاجية لأطباء «المنصورة الدولي» بسبب بدل النوبتجية

نظم نحو ١٠٠ طبيب مقيم بمستشفي المنصورة الدولي وقفة احتجاجية، أمس، وهددوا بالإضراب عن العمل احتجاجًا علي تجاهل إدارة المستشفي مطالبهم برفع بدل النوبتجية من ١٠ جنيهات إلي ٤٥ جنيه تطبيقًا لقرار وزير الصحة.

قال الأطباء المحتجون إن القرار صدر العام الماضي، وتم تطبيقه في المستشفيات والمراكز المتخصصة فيما عدا مستشفي المنصورة الدولي، وطالبوا أكثر من مرة بمساواتهم بالأطباء المقيمين بمعهدي القلب في المحلة وناصر دون جدوي، رغم مخاطبة وزارة الصحة بذلك.

وأضاف الأطباء أن الممرضات يحصلن علي بدل النوبتجية ١٨ جنيهًا، والطبيب علي ١٠ جنيهات، وذلك بسبب إضرابهن من قبل، وبالتالي ليس أمامهم سوي الإضراب عن العمل أو النقل خارج المستشفي والعمل في أي مكان آخر.

وقدم الأطباء المقيمون طلب نقل جماعيا لمدير المستشفي، وقالوا إنه سيتم إرسال نسخة منه إلي رئاسة الجمهورية، ورئاسة مجلس الوزراء، ومحافظ الدقهلية، ورئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة.

ومن جانبه حث الدكتور مجدي العوادلي، مدير مستشفي المنصورة الدولي، الأطباء علي الانتظام في العمل لحين مخاطبة المراكز الطبية المتخصصة، لافتًا إلي تنفيذه بداية من السنة المالية الجديدة في حالة موافقتها، ومؤكدًا أن القرار لم يصل المستشفي حتي الآن.

http://www.almasry-alyoum.com/article2.aspx?ArticleID=110945

No comments: