Sunday, February 15, 2009

رئيس مصلحة الضرائب يطرد وفد "الصيادلة" ويهدد بمقاضاة النقابة



http://www.egyptwindow.net/news_Details.aspx?News_ID=1575


رئيس مصلحة الضرائب يطرد وفد "الصيادلة" ويهدد بمقاضاة النقابة
15/02/2009

في تصرف غريب وغير متوقَّع قام أشرف العربي مساعد وزير المالية للشئون الضريبية ورئيس مصلحة الضرائب بطرد أعضاء مجلس النقابة العامة للصيادلة من مكتبه بعد مشادة كلامية أنهى على إثرها المقابلة، مهدِّدًا مجلس النقابة برفع قضايا سب وقذف.

وقال سيف الله إمام أمين مساعد النقابة لـ(إخوان أون لاين): "إن تصرف أشرف العربي بإنهاء اجتماع المصلحة مع النقابة وطرده أعضاء مجلس النقابة غير مسئول".

كان وفد من أعضاء النقابة العامة للصيادلة ذهب اليوم إلى مصلحة الضرائب لمقابلة رئيسها والتفاوض معه بخصوص إلغاء الاتفاقية الضريبية المُوقَّعة بينهم وبين النقابة، والتي تقضي بمحاسبة الصيدليات كمشروعاتٍ صغيرة، وتوفير دفاتر تحدِّد بدقة قيمة إيراداتها ومصروفاتها وصافي أرباحها، وهو ما اعتبره الصيادلة عدوانًا على دخولهم وأرباحهم المشروعة.

وأوضح إمام أن رئيس مصلحة الضرائب أخذ انتقادات الجمعية العمومية الطارئة التي عقدت يوم الجمعة الماضي ضد قراره المنفرد بإلغاء الاتفاقية الضريبية على محمل شخصي، مهدِّدًا برفع قضايا سبٍّ وقذفٍ ضد النقابة وأعضاء مجلسها.

كان أشرف العربي شنَّ هجومًا حادًّا على الصيادلة في المؤتمر الصحفي الذي عقده ظهر اليوم بمكتبه؛ ردًّا على قرارات الجمعية العمومية للنقابة، قائلاً "إن الصيادلة أخذوا المرضى كرهائن للضغط على الحكومة لتحقيق رغباتهم"، مضيفًا "على من يرغب في استثناء اللجوء للجهات التشريعية".

وأضاف أن تهديد الصيادلة بغلق صيدلياتهم بشكل جماعي غدًا- كما قررت الجمعية الطارئة- قرارٌ سياسيٌّ ضد سيادة الدولة، مؤكدًا أن المصلحة لن تتفاوض مع أحد، ومن يثبت مخالفته للقانون ستوقع عليه العقوبة المقررة، وهي الحبس أو الغرامة.

كما أصر على موقفه بإلغاء الاتفاقية المحاسبية بين المصلحة والنقابة، مؤكدًا أن مصلحة الضرائب ستبدأ بفحص الإقرارات الضريبية عن السنوات السابقة منذ عام 2005م ووفقًا للقرار رقم 9 لسنة 2009م الجديد، ومن سيخالف ذلك القرار سيتحمل عقبة مخالفته.




No comments: