Wednesday, February 18, 2009

إحالة 3 صيادلة إلى التحقيق بكفر الشيخ لمخالفتهم قرار الجمعية العمومية وعدم إضرابهم





http://www.egyptwindow.net/news_Details.aspx?News_ID=1618

إحالة 3 صيادلة إلى التحقيق بكفر الشيخ لمخالفتهم قرار الجمعية العمومية وعدم إضرابهم


في أول حالة من نوعها أحال مجلس نقابة صيادلة كفر الشيخ اليوم 3 صيادلة إلى التحقيق، وقام بتحرير محاضر مخالفات لهم؛ بسبب كسرهم الحظر المفروض على فتح الصيدليات.

وقال د. محمد شلبي الأمين العام لنقابة الفرعية: إن الصيادلة الثلاثة الذين خالفوا قرار الجمعية العمومية للصيادلة بكفر الشيخ سيتم إحالتهم إلى مجلس آداب المهنة لتوقيع العقوبات المنصوص عليها في المادة 45، وهي التنبيه أو الإنذار أو اللوم أو فرض غرامة 200 جنيه أو الإغلاق لمدة سنة أو الشطب من النقابة، وبالتالي الشطب من سجلاَّت وزارة الصحة، كما أنه سيتم أيضًا تعليق أسمائهم وأسماء صيدلياتهم بمقر النقابة العامة والنقابة الفرعي وعلى النت (بلاك لست).

وأكد الدكتور جابر عطا نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية لخريجي كليات الصيدلة أن النقابة تلقَّت اتصالاتٍ من المواطنين لتوفير الأدوية الضرورية للحالات الحرجة، وذلك بمقر النقابة الفرعية، وبالفعل تم تكليف أحد الصيادلة بمعرفة النقابة بتوفير الأدوية الخاصة بهم، وتوصيل الدواء لهم حتى المنازل.

وعلى صعيد آخر ساد الارتباك لدى المواطنين والمستشفيات على حدٍّ سواء، كما يقول المواطن محمد نوارة: احتجت دواءً لجدتي وطفت أرجاء مدينة كفر الشيخ، وعبثًا لم أجد صيدلية مفتوحة إلا في تمام السادسة مساءً.. أحمد الله أن الدواء لم يكن ضروريًّا وإلا كانت قد حدثت كارثة بالنسبة لنا.

المواطن علاء عكاشة ذهب لإحضار دواء لوالده من صيدلية مستشفى التأمين الصحي، ولكنه لم يجد إلا نوعين من ثلاثة واضطر لأخذ الدواء ناقصًا.

هذا وقد كلَّف اللواء أحمد زكي عابدين محافظ كفر الشيخ الدكتور أسامة فريد بتغطية العجز الموجود في الدواء بالمستشفيات.

ومن ناحية أخرى أجمع معظم صيادلة كفر الشيخ على الاستمرار في الإضراب حتى حلِّ الأزمة، وقال الدكتور محمد العشري إنه سيتوجه مع وفد من صيادلة كفر الشيخ إلى النقابة العامة غدًا من مع الزملاء بالقاهرة.

كما قامت مباحث أمن الدولة بالمحافظة بالضغط على عدد من الصيادلة في محاولة يائسة منهم لإثنائهم عن قرار الغلق؛ وهو الأمر الذي قوبل باستهجان من الصيادلة واعتبروه لعبة حكومية "خايبة", على حد قولهم.

17/02/2009


No comments: