Sunday, February 15, 2009

لجان في المحافظات لإدارة اعتصام الصيادلة وإغلاق جميع صيدليات مصر غداً



لجان في المحافظات لإدارة اعتصام الصيادلة وإغلاق جميع صيدليات مصر غداً
طباعة ارسال لصديق
15/02/2009
النقابة تقرر فتح صيدلية في كل منطقة وخبراء ضرائب ينتقدون إلغاء «المالية» اتفاقية المحاسبة
كتب: حفني وافي ـ مدحت عادل ـ محافظات: محمد مبروك ـ حمادة بعزق
أعلنت النقابة العامة للصيادلة عن تشكيل لجان لإدارة اعتصام الصيادلة في جميع المحافظات، ولجنة رئيسية للإشراف والمتابعة.
وقال د. محمود عبدالمقصود: إن قرار إغلاق الصيدليات والاعتصام في جميع المحافظات غير محدد بمدة، وسيستمر حتي تتراجع «المالية» عن قرارها إلغاء اتفاقية المحاسبة الضريبية مع الصيادلة، وقال إن النقابة شكلت لجاناً للإشراف علي الإضراب في جميع المحافظات. وقال د. سيف الله إمام، الأمين العام المساعد: إن النقابة قررت أن يتم فتح صيدلية واحدة أو اثنتين في كل منطقة ابتداء من الغد لتوفير الأدوية الحيوية للمرضي، فيما سيتم إغلاق باقي الصيدليات في جميع المحافظات. وأوضح سيف الله أنه تم إرسال فاكسات إلي جميع النقابات الفرعية في المحافظات لتوفير كل ما يتطلبه الإضراب والاعتصام، وتعميم قرار الإغلاق علي جميع الصيدليات.
وأعلنت عدة نقابات فرعية في المحافظات حرصها علي تنفيذ قرارات الإغلاق والإضراب، وأعلنوا أنهم سيقدمون كشوف المحاسبة الضريبية مكتوبا عليها عبارة «وفقاً لاتفاقية المحاسبة الضريبية مع وزارة المالية».
وانتقد عدد من خبراء الضرائب إلغاء المالية ومصلحة الضرائب اتفاقية المحاسبة الضريبية مع الصيادلة من جانب واحد في الإقرار الضريبي الجديد، وقالوا إن هذا الإلغاء يؤدي إلي فقدان الثقة بين المصلحة والممولين، والتي تعمل المصلحة علي تعزيزها، ويعرض الصيادلة لعقوبات التهرب الضريبي.
وقال محمد النفراوي، مستشار الجمعية المصرية للمالية العامة والضرائب: إن إلغاء الاتفاقية كان لابد من التمهيد له حتي يتمكن الصيادلة من ترتيب أوراقهم وكشوف المحاسبة الضريبية، خاصة أن احتساب الضرائب كان يتم تقديرياً وفقاً للاتفاقية الملغاة


No comments: