Wednesday, February 18, 2009

لصيادلة يعلقون إضرابهم لحين إنتهاء المفاوضات مع وزارة المالية



http://www.masrawy.com/News/Egypt/Politics/2009/february/17/phrmcyegy.aspx

لصيادلة يعلقون إضرابهم لحين إنتهاء المفاوضات مع وزارة المالية

الصيادلة يعلقون إضرابهم لحين إنتهاء المفاوضات مع وزارة المالية

اضغط للتكبير

الصيادلة مستمرون في اضرابهم - صورة من ا ف ب

2/17/2009 8:15:00 PM

عواصم المحافظات - محرر مصراوي - صرح الدكتور محمود عبدالمقصود الأمين العام لنقابة الصيادله إنه تم تعليق الإضراب "الذى دخل الثلاثاء يومه الثاني " وذك لحين إنتهاء مفاوضات النقابة مع وزارة المالية والوصول إلى صيغة الإقرار
الضريبي الجديد للسنوات القادمة بما يضمن إستقرار معاملات ضريبية منتظمة.

وقال الدكتور عبدالمقصود "في مؤتمر صحفي عقده بمقر النقابة "أنه تم الإتفاق على تجاوز السنوات السابقة من 2005-2008 وعدم تطبيق أي أثر رجعي عليها ومعاملتها وفق الأسس التي قدم بها الصيادلة إقراراتهم الضريبية ، 00وسيتم عمل إتفاق بين الصيادلة ووزارة المالية عن السنوات القادمه ودراسة صيغة ملائمة لإقرار ضريبي يراعى طبيعة عمل الصيدليات وتطبيق القانون .

ووجه الأمين العام لنقابة الصيادله الشكر إلى الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء ، الذي تبنى أزمة الصيادلة وقدر واقع معاناتهم،و الدكتور حاتم الجبلي وزير الصحة الذي أشاد بموقف الصيادلة وتدخل بدوره الدستورى تجاه الصيادلة وبذل جهدا مشكورا لدى الدكتور وزيرالمالية والدكتور رئيس مجلس الوزراء".

وأكد الدكتور عبدالمقصود أن صيادلة مصر سوف يستمرون في أداء واجبهم المهني تجاه شعب مصر وما عليهم من مستحقات تجاه بلدهم في إطار من القانون كما كانوا دوما.

من جهته قال الدكتور يوسف بطرس غالي وزير المالية إن سوء الفهم مع قطاع الصيادلة،تم التعامل معه بإيجابية، مشيرا إلى أن قانون الضرائب يلزم كل ممول يزيد صافي ربحه عن 20 ألف جنيه بإمساك دفاتر عن نشاطه.

ونقلت القناة الأولى بالتلفزيون المصري مساء الثلاثاء عن غالي تأكيده بأن الاتفاقية التحاسبية الوحيدة، التي وقعت بعد صدور قانون الضرائب الجديد، تظل سارية على أصحاب الصيدليات الصغيرة، التي يقل صافي ربحها عن 20 الف جنيه.

وفيما يتعلق بالفحص عن السنوات الماضية الثلاث، أكد الوزير أن المصلحة سوف تأخذ في الاعتبار كل الظروف والملابسات المحيطة بقطاع الصيادلة، وذلك إذا ما ظهرت صيدلية ضمن عينة الفحص العشوائي السنوي.

ورحب وزير المالية بالتزام الصيدليات المتوسطة والكبرى بتطببيق نصوص القانون فيما يخص بإمساك الدفاتر عن نشاطها.

ومن المقرر أن يلتقي وزير المالية الأربعاء بمسئولين بنقابة الصيادلة بعد قرارهم بتعليق الإضراب.

وكان الصيادلة قد بداوا الاثنين اضرابا احتجاجا على قرار رئيس مصلحة الضرائب رقم 9 لسنة 2009 بشأن إلغاء كافة الاتفاقيات المبرمة مع مختلف الجهات حول تقنين أشكال الإقرارات الضريبية ، وهو قرار يقول اصحاب الصيدليات إنه يضر بمصالحهم إذ أنه يعني إلغاء الاتفاق المبرم بين وزراه المالية، ومصلحة الضرائب ونقابة الصيادلة في أغسطس 2005 للاعتراف بالصيدليات باعتبارها مشروعات صغيرة الحجم.

وقبل الاعلان عن تعليق الاضراب التزمت الصيدليات التابعة للمستشفيات والمؤسسات الصحية الحكومية والملحقة بعيادات التأمين الصحى على مستوى الجمهورية بتوفير كافة الأدوية المطلوبة للمرضى والمواطنين لتجنب أى آثار محتملة للاضراب الذى دخل يومه الثانى فى عدد من الصيدليات الخاصة بالمحافظات تنفيذا لقرار الجمعية العمومية لنقابة الصيادلة للمطالبة بإلغاء نظام المحاسبة الضريبية للصيدليات الذى أصدرته مصلحة الضرائب .

ففى محافظة الدقهلية قال د.مصطفى جمجوم أمين عام نقابة الصيادلة بالدقهلية إنه تقرر إعادة الأدوية الموجودة لدى الصيدليات والمشتراة بموجب شيكات آجلة قبل حلول موعد هذه الشيكات والتى تقرر وقفها ، لافتا إلى أنه تمت مخاطبة الشركات رسميا للقيام باسترداد هذه الأدوية عن طريق مندوبيها استنادا إلى قرار الجمعية العمومية لنقابة الصيادلة بشأن الإغلاق التام للصيدليات اعتبارا من أول مارس المقبل .

وأضاف أن فرع النقابة بالدقهلية سوف يشارك بوفد كبير من الصيادلة خلال الاحتفال بيوم الصيدلى المصرى المقرر عقده يوم السبت القادم بأحد فنادق القاهرة ، مشيرا إلى أنه من المنتظر مناقشة الخطوات المستقبلية لاتخاذ قرارات مناسبة يلتزم بها جميع الصيادلة على مستوى الجمهورية فى مواجهة أزمة علاقتهم بمصلحة الضرائب العامة .

نقابة الصيادلة تعلق إضرابها

شاهد الفيديو

النقابة تعلق إضرابها

وشاركت معظم صيدليات الدقهلية لليوم الثانى على التوالى فى الاضراب خلال فترة النهار وحتى الساعة الواحدة من بعد الظهر.

وفى البحرالأحمر استجابت نقابة الصيادلة بالمحافظة إلى الاضراب الذى دعت إليه النقابة العامة فى مختلف المحافظات ، حيث أغلقت الصيدليات أبوابها إعتبارا من الساعة الثانية عشرة ظهرا ومن المقرر أن تستمر حتى السادسة مساء .

وقال الدكتور عماد نعيم نقيب الصيادلة بمحافظة البحرالأحمر إنه تلقى إخطارا من النقابة العامة بالتضامن وإنه تم عقد إجتماع مع الصيادلة الذين يعملون فى 294 صيدلية منها 150 صيدلية بالغردقة ، لافتا إلى انه تقرر خلال الإجتماع التضامن مع الزملاء فى المحافظات الأخرى لتحقيق مطالب الصيادلة الخاصة بالمعاملة الضريبية.

وفى بورسعيد واصل الصيادلة اضرابهم لليوم الثانى على التوالى ، وتم تخفيض عدد ساعات الاضراب لتكون من الثامنة صباحا وحتى الثانية ظهرا بدلا من السادسة مساء .

وأكد الصيادلة بالمحافظة التزامهم بموقف النقابة العامة للصيادلة مع مصلحة الضرائب وأنهم مستمرون فى عملية الاضراب حتى السبت المقبل .

وفي الإسكندرية ، أبلغت نقابة الفرعية هناك أصحاب الصيدليات وعددها 3850 ، ببدء إضراب عن العمل اعتبارا من الغد وحتى السبت المقبل لمدة أربعة ساعات يوميا من العاشرة صباحا وحتى الثانية ظهرا .

وأوضح نقيب الصيادلة بالإسكندرية الدكتور أحمد جبريل أن النقابة بصدد اتخاذ إجراءات تصاعدية حتى يتم التوصل إلي اتفاق مع مصلحة الضرائب، مشيرا إلى أن النقابة أصدرت بيانا عاجلا لكافة الصيادلة بهدف الامتناع عن شراء الأدوية من الشركات الأم والاكتفاء باحتياجات الصيدلية اليومية من الموزعين الرسميين، وكذلك القيام بوقفة احتجاجية للصيادلة أمام مصلحة الضرائب بعد غد "الخميس" بهدف إعادة النظر في حقوق الصيادلة وإعلان التزامهم بالاتفاقية التي ألغتها مصلحة الضرائب من طرفها.

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط



No comments: