Friday, February 13, 2009

نقابة الصيادلة تدعو أعضائها إلى الإضراب يوم الجمعة بسبب الضرائب


http://www.masrawy.com/News/Egypt/Politics/2009/february/12/syndiacate.aspx

نقابة الصيادلة تدعو أعضائها إلى الإضراب يوم الجمعة بسبب الضرائب

2/12/2009 2:56:00 AM

القاهرة - محرر مصراوى - دعت نقابة الصيادلة جميع أعضائها فى جميع محافظات مصر إلى إضراب عن العمل يبدأ الجمعة احتجاجا على قرار مصلحة الضرائب بإلزام الصيدليات بتوفير دفاتر تحدد بدقة قيمة إيراداتها ومصروفاتها وصافى أرباحها، حتى يمكن محاسبتها ضريبيا من خلالها.

وقال الدكتور محمود عبد المقصود، الأمين العام لنقابة الصيادلة فى مكالمة هاتفية مع برنامج "الحياة اليوم" إن النقابة قررت فى اجتماعها مع أعضاء مجالس النقابات الفرعية أمس الأول دعوة الصيادلة فى كل محافظات الجمهورية للدخول فى الاضراب فور انتهاء الجمعية العمومية غير العادية المقرر انعقادها بعد ظهر يوم الجمعة ، حتى تتراجع مصلحة الضرائب عن قرارها بوقف التعامل مع الصيدليات كمشروعات صغيرة، والتراجع عن التزامها بتدوين حركة الإيرادات والمصروفات والأرباح في دفاتر خاصة.

وفي الإسكندرية تظاهر 400 من أصحاب الصيدليات أمام نقابة الصيادلة الفرعية، احتجاجا علي إلغاء اتفاقية المحاسبة الضريبية وعدم اعتبار الصيدليات من المشروعات الصغيرة، واحتساب ضرائب جديدة علي الصيدليات بأثر رجعي منذ 2005.

ودعا الدكتور أحمد جبريل نقيب الصيادلة أصحاب الصيدليات إلي اعتصام مفتوح أمام وزارة الصحة بالقاهرة كي تضغط علي مصلحة الضرائب للتراجع عن قرارها بمعاملة الصيدليات مثل المشروعات التجارية.

وهدد المتظاهرون بوقف نشاط الصيدليات وتسليم البطاقات الضريبية إذا ألزمتهم مصلحة الضرائب بتقديم إقرار ضريبي جديد.

وفى المقابل، قالت المصلحة إنها تطبق قانون الضرائب رقم 91 لسنة 2005 الذى يلزم المشروعات التى يزيد رأس مالها على 50 ألف جنيه، أو صافى أرباحها على 20 ألف جنيه فى العام، أو التى يبلغ رقم أعمالها (إجمالى مبيعاتها) 250 ألف جنيه فى العام فأكثر بتوفير دفاتر تسجل حركة المصروفات والإيرادات وصافى الربح، وأنها كمصلحة ضرائب جهة تنفيذية وليست تشريعية، وإذا أراد الصيادلة تغيير القانون فعليهم الذهاب لمجلس الشعب، لا إلى وزارة المالية.

No comments: