Thursday, November 13, 2008






وقفة احتجاجية أمام الخارجية المصرية تضامنا مع الطبيبين



محمد عبد القدوس







محيط: شيرين صبحي

أعلن الكاتب الصحفي محمد عبدالقدوس رئيس لجنة الحريات بنقابة الصحفيين عن تنظيم وقفة احتجاجية قريبا أمام وزارة الخارجية المصرية التي أبدت موقفا سلبيا تجاه أبناءنا في الخارج وتجاه حبس وجلد الطبيبين المصريين بالسعودية.

وأوضح عبد القدوس في الوقفة الاحتجاجية التي نظمتها نقابة الصحفيين أمس الأربعاء،" أن 1500 جلدة حكما جاهليا لا يمت للإسلام بصلة والذي لم يوجد في تاريخه كله منذ عهد الرسول (ص) حكم بجلد شخص 1500 جلدة!!".

وطالب السعودية بتقديم هذا القاضي الذي أصدر الحكم للمحاكمة بتهمة الإساءة للإسلام أولا وللسعودية ثانيا.

وأعلن الكاتب التضامن الكامل من نقابة الصحفيين مع الطبيبين المصريين وأسرهم، مؤكدا أنها قضية وطنية لا يختلف عليها أحد.

وأكد أن هذه الوقفة بداية خطوات عملية وتصعيد حتي يصل الأمر للمنظمات الدولية لوقف الظلم والإفراج عن المعتقلين، مشددا علي ضرورة إثارة الموضوع في المحافل الدولية.

وندد رئيس لجنة الحريات بموقف الحكومة المصرية التي لم تقدم حتي مذكرة احتجاج وكأن هؤلاء ليسوا بمصريين، مضيفا "إذا كان نظام مبارك قد تخلي عنكم فمصر كلها معكم".

وشارك في الوقفة أعضاء من النقابة ومنظمات حقوق الإنسان وحركات كفاية و 6 أبريل وأسر وأهالى الطبيبين المصريين.

وكانت لجنة الحريات بالنقابة العامة للأطباء قد نظمت أول أمس الثلاثاء وقفة احتجاجية بدار الحكمة للمطالبة بالإفراج وإلغاء العقوبة عن الطبيبين المصريين بالسعودية الدكتور رؤوف أمين العرابى، والدكتور شوقى عبدربه إبراهيم، اللذين تم اتهامهما بتسهيل إدمان زوجة أمير سعودى وترويج العقاقيرالمخدرة .

وأرسلت نقابة الأطباء خطابين الأول للرئيس المصري حسني مبارك، تطالبه فيه بالتدخل لدى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لإلغاء عقوبة الجلد 1500جلدة والحبس من 15-20 سنة للطبيبين المصريين، والخطاب الثانى لخادم الحرمين يحثه على إلغاء هذا الحكم أو إعادة المحاكمة مع توفير فرصة أفضل للدفاع.


No comments: