Saturday, November 29, 2008

أبو الغيط يحذر من التصعيد الاعلامى بقضية جلد الطبيبين المصريين




http://www.masrawy.com/News/Egypt/Politics/2008/november/27/gh.aspx

أبو الغيط يحذر من التصعيد الاعلامى بقضية جلد الطبيبين المصريين

11/27/2008 9:35:00 PM

القاهرة – محرر مصراوي – قال وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط أن "هناك نقاش هادىء يتم حاليا مع السعودية حول قضية الطبيبين المصريين وهو حوار يقوم على احترام القضاء والقوانين السعودية وفى نفس الوقت على احترام مواطنينا وإنسانيتهم".

وأعرب أحمد أبوالغيط عن اعتقاده بأن التناول الإعلامى الحاد بالنسبة لقضية الطبيبين المصريين المحكوم عليهما بالسجن والجلد فى السعودية أمر له "عواقب".

وقال أبوالغيط ـ فى مؤتمر صحفى يوم الخميس، ردا على سؤال حول تطورات مشكلة الطبيبين المصريين المحكوم عليهما بالحبس والجلد فى السعودية ـ "لا أحد يقبل بالجلد، على الأقل داخل المجتمع المصرى، فهى عقوبة غير مطبقة فى مجتمعنا، والتساؤل هنا ما هو حجم الجرم وما هى المحكمة، وهذه الأمور كان يجب أن يتم بحثها من خلال التعامل المباشر بين الطرفين المصرى والسعودى، وهو الأمر الذى يحدث".

وأضاف "أرسلت إلى وزير الخارجية السعودى الأمير سعود الفيصل رسالة عبرت فيها عن وجهة النظر المصرية الكاملة حيال هذه القضية".

وجدد أبوالغيط التأكيد على أن التصعيد الإعلامى بين الجانبين، على الصعيد الإعلامى فقط وليس على صعيد الحكومات وكبار المسئولين له دائما أضراره مشيرا إلى أن الضرر يتمثل فى عدم قدرة أى حكومة على أن تعمل فى إطار ضغط إعلامى، لأنه يقيد حركتها.

وقال أبو الغيط "كنت آمل أن الجميع على الجانبين يتفهموا هذه الأمور".

المصدر : وكالة أنباء الشرق الأوسط







No comments: