Wednesday, November 05, 2008

قسم الجراحة بأطباء التجميل.. مريض يدخل مستشفى الساحل مصابًا بالزائدة ففتحت بطنه ثلاث مرات واستأصل القولون ثم تسلمه أهله جثة هيستعين امدة












http://www.almesryoon.com/ShowDetails.asp?NewID=56024&Page=6

قسم الجراحة يستعين بأطباء التجميل.. مريض يدخل مستشفى الساحل مصابًا بالزائدة ففتحت بطنه ثلاث مرات واستأصل القولون ثم تسلمه أهله جثة هامدة

كتب مجدي رشيد (المصريون): : بتاريخ 4 - 11 - 2008


تقدم الدكتور عبد الجليل مصطفى، الأستاذ بكلية طب القاهرة، والمنسق العام لحركة "كفاية" بشكوى للدكتور حاتم الجبلي وزير الصحة والسكان ضد مدير مستشفى الساحل التعليمي، يتهمه فيها بانتهاج تصرفات وسلوكيات لتخريب المستشفى، وأنه يظن نفسه فوق الحساب والمساءلة، بسبب تأييد الوزير له.
وقال في شكواه، إن الدكتور محمد هلال رفض استلام الدفعة الجديدة من الزمالة المصرية للعمل بالمستشفى، رغم حاجة العديد من الأقسام للأطباء الشبان، وخاصة في قسم الجلدية وقسم الجراحة، الذي تضاعفت فيه عدد الوفيات، وشهد العديد من الكوارث الطبية لهذا السبب.
وأضاف أن آخرها كان عندما دخل مريض المستشفى شاكيًا من ألم ناجم عن الزائدة الدودية، لكن تم استئصال القولون، نتيجة تشخيص خاطئ، وهو ما تسبب في وفاته، بسبب فتح بطنه ثلاث مرات، وعدم وجود أطباء نواب لرعاية المرضى.
وكشف في شكواه، أن إدارة المستشفى تستعين بنواب جراحة التجميل وجراحة الأوعية لسد العجز الشديد في قسم الجراحة، ورغم ذلك رفض الدكتور هلال النواب الجدد وأطباء الزمالة الجدد، وهو ما دفعه للاحتجاج لدى الوزير، مطالبا إياه بسرعة التدخل لوقف نزيف الأطباء والمرضى.
جدير بالذكر أن الدكتور عبد الجليل مصطفى كان قد تولى إدارة مستشفى السلام الدولي في عام ١٩٩١، وكانت خسائر المستشفى قبلها قد بلغت ٢٠ مليون جنيه مصري، لكنه استطاع خلال فترة قصيرة لا تتجاوز السنتين وقف نزيف الخسائر، وتحقيق الأرباح، قبل أن تقوم الحكومة ببيع المستشفى لأحد المستثمرين.




1 comment:

Unknown said...


نتمنى لكم كل التوفيق .. نتمنى تشرفونا بزيارة الرازى للاستشارات لمساعدة الاخرين و الرد على استفسارتهم من قبل المتخصصين امثالكم و تسجيل العضوية مجاني