Thursday, November 27, 2008

مديرية الصحة بشمال سيناء ترفض الإخلاء للاطباء لإستلام نيابتهم



مازالت شكاوى الأطباء من مماطلة وزارة الصحة لإخلاءأطباء التكليف مستمرة .



تحية طيبة و بعد

مقدمه لسيادتكم الطبيب/بيتر ناجي كامل, طبيب تكليف بوحدة نجع شبانة التابعة لإدارة رفح بمديرية الصحة بشمال سيناء.

لقد كلفت للعمل بمحافظة شمال سيناء في مارس 2007 و منذ ذلك التاريخ و أنا أقوم بواجباتي في العمل علي الوجه الأكمل رغم الظروف المعيشية و المناخية القاسية اللتي كنت أعاني منها أثناء تأدية عملي بالمحافظة علاوة علي أني متزوج و زوجتي تعمل و تقيم بالقاهرة و أنا العائل الوحيد لها بعد وفاة والدها, مع العلم أيضا بأن والدتي مريضة و مصابة بنزيف في المخ و يتطلب ذلك وجودي بالقاهرة لرعايتهم.

و قد وفقني الله بترشيحي لنيابة جراحة أوعية دموية بالتأمين الصحي بالقاهرة (نيابات مايو 2008) و لكن للأسف رفضت المحافظة إخلاء طرفي لإستلام النيابة بحجة الإنتظار لحين وصول أطباء جدد. و قد مر علي ذلك ما يقرب من أربعة أشهر و لم يتم إخلاء طرفي حتي الأن مع العلم بأن مسئولي وزارة الصحة بالقاهرة وعدونا أنا و زملائي بإخلاء طرفنا تدريجيا بحيث يتم إخلاء طرف الجميع بنهاية عام 2008. ولكن للأن لم يتم تنفيذ تلك الوعود. و قد ترتب علي عدم إخلاء طرفي تأخيري في التسجيل بالدراسات العليا ستة أشهر مقارنة بزملائي الذين تم إخلاء طرفهم من المحافظات الأخري.

كما أرجو ملاحظة سيادتكم بأنني تقدمت بطلب منفرد للسيد الدكتور المدير العام بمديرية الصحة بشمال سيناء و ذلك لإخلاء طرفي لإستلام نيابتي و قام بالرد عليه بما يفيد تأجيل نيابتي ستة أشهر حسب قرار السيد الدكتور وزير الصحة و السكان و أشار بإمكانية ممارستي للنيابة بالمستشفي العام بالمحافظة بعد أداء عملي بالوحدة الصحية اللتي أعمل بها (وحدة نجع شبانة) مع العلم بأنني الطبيب الوحيد بهذه الوحدة و لا يوجد طبيب بديل.

لذا أرفع شكواي لسيادتكم بمخاطبة السيد الدكتور وزير الصحة و السكان للموافقة علي إخلاء طرفي من محافظة شمال سيناء حتي أقوم بإستلام نيابتي بالقاهرة و أكون بالقرب من زوجتي و والدتي المريضة.

وفقكم الله و سدد خطاكم.

طبيب: بيتر ناجي كامل





No comments: