Saturday, November 01, 2008

تعليق إضراب ممرضات «شبين الكوم» أمس بعد تهديدات بالفصل الجماعي


تعليق إضراب ممرضات «شبين الكوم» أمس بعد تهديدات بالفصل الجماعي

http://dostor.org/ar/index.php?option=com_content&task=view&id=7032&Itemid=29


01/11/2008
شبين الكوم ـ محمود الحصري:

علقت نحو 500 ممرضة بمستشفي شبين الكوم التعليمي المضربات عن العمل أمس ـ الجمعة ـ اعتصامهن بالمستشفي التعليمي مع مواصلة الإضراب لليوم التاسع علي التوالي بما فيه أمس ـ الجمعة ـ أيضاً للمطالبة بمساواتهن بزملائهن التابعات لوزارة الصحة وذلك بضمهن لوزارة الصحة أو تعميم القرارات الخاصة بوزير الصحة علي المستشفيات التابعة لهيئة المستشفيات التعليمية.




وأكدن تخليهن عن الإضراب قبل تحقيق مطالبهن التي تتلخص في تنفيذ قرار الوزير الخاص بصرف 75% الخاصة بزيادة الحافز الذي يشمل جميع العاملين بالقطاع الصحي وطالبن أيضاً بزيادة الأجر الخاص بالنوبتجيات الليلية.

وأضافت الممرضات أنهن يطالبن أيضاً بالعدالة والمساواة بين أعضاء هيئة التمريض في الإخلاء من السهر الليلي والنوبتجية بعد عدد سنوات ثابتة. وبسؤال الممرضات عن دور نقابة التمريض بعد تسعة أيام من الإضراب المتواصل عن العمل أكدن أن النقابة عاجزة عن عمل أي شيء لهن وكذلك الهيئة العامة للمستشفيات التعليمية، وطالبت الممرضات بالعدالة في توزيع أرباح العلاج الاقتصادي علي العاملين حيث إن الإداريين يتقاضون، أضعاف ما يتقاضونه من العلاج الاقتصادي. وعلي الجانب الآخر قام المستشفي بانتداب 75 ممرضة من ممرضات مستشفيات بركة السبع ومنوف وقويسنا لرعاية الحالات الموجودة حالياً بالمستشفي بنظام الأجر اليومي الذي وصل إلي 75 جنيهاً يومياً من صندوق العلاج الاقتصادي. وقد أكد عدد من الممرضات دخولهن في اعتصام مفتوح بالمستشفي بعد غد ـ الأحد ـ وذلك بعد تهديدهن بالفصل الجماعي عن العمل بسبب الإضراب المستمر لعدم وجود أي استجابة من وزير الصحة رغم مرور تسعة أيام من الإضراب والاعتصام بالمستشفي في أوقات العمل الرسمية.

No comments: