Saturday, February 09, 2008

الصحة في الإنعاش

أنا طبيب بشري تقدمت في حركة التخصصات الطبية (النيابات) يونيو ٢٠٠٧ بمجموعة من الرغبات منها الأشعة العلاجية بالمؤسسة العلاجية بالقاهرة وكانت المؤسسة تطلب من خلال دليل القبول أطباء، وعند إعلان نتيجة القبول لم يتم قبول أحد سألنا في إدارة التكليف قالوا لم يتقدم لهذا التخصص أحد قلنا كيف وهناك الكثير من المتقدمين،

قالوا قدموا تظلماً وفعلاً قدمنا تظلماً وبعد أربعة شهور ظهرت نتيجة التظلم بقبول تعديل الترشيح إلي تخصص أشعة علاجية وذهبت إلي المؤسسة العلاجية قالوا لي لا يوجد عندنا تخصص الأشعة العلاجية!! طب أعمل إيه؟! روح قل لهم في الوزارة.. طب أعطوني جواب رسمي إن انتم ماعندكمش التخصص ده.. إحنا قلنا للوزارة إنه ماعندناش التخصص!!

رجعت للوزارة الاقي الموظف بيقول طب بيطلبوا ليه وهما مافيش عندهم التخصص، هات لنا ورقة منهم أن التخصص مش موجود!!، والشيء المضحك أنهم موزعين ٦ أطباء علي هذا التخصص وهو مش موجود أساساً!! هنا تثور عدة أسئلة: هل الوزارة لا تعلم بالتخصصات الموجودة في المستشفيات والأجهزة السليمة والمعطوبة؟!

هل وصل عدم التواصل والتلاعب بمصائر الأطباء إلي هذه الدرجة؟! وللعلم هذه القصة حصلت مع مجموعة من زملائي الأطباء في تخصصات أخري.. تصوروا الوزارة تطلب جراحة قلب في مكان من المعروف أنه لا يوجد به جراحة قلب وهو مستشفي أحمد ماهر التعليمي؟! تخيلوا أحمد ماهر مش مستشفي مركزي صغير.

جراحة مخ وأعصاب وأوعية دموية ومناظير وأطفال في مكان لا يوجد به سوي جراحة عامة فقط. هذه القصة أرفعها للسيد الأستاذ الدكتور حاتم الجبلي لتبين مدي التخبط والتلاعب بمصائر الأطباء.

طبيب حامد فؤاد حامد حسن- الإسماعيلية

1 comment:

Anonymous said...

البريد الالكترونى الخاص بى
dr_hamedtsh@yahoo.com
hamedof81@hotmail.com
يرجى اضافته للرساله