Friday, February 15, 2008

اخبار --اتهمه بعدم حماية المرضى من جشع شركات الدواء الأجنبية.. أمين عام نقابة الصيادلة يهدد وزير الصحة "بالشرشحة" إذا فكر "يلاعبهم" عسكر وحرامية


http://www.almesryoon.com/ShowDetails.asp?NewID=44743&Page=1
كتب صبحي عبد السلام (المصريون): : بتاريخ 15 - 2 - 2008

اتهم الدكتور محمود عبد المقصود الأمين العام لنقابة الصيادلة، وزير الصحة الدكتور حاتم الجبلي بأنه يمارس لعبة عسكر وحرامية "والمساكة" مع الصيادلة، وبالعمل على تشريدهم من خلال ما وصفها بقراراته "التعسفية".
وقال عبد المقصود في تصريح لـ "المصريون" إن تقدم النقابة ببلاغ إلى النيابة العامة ضد مستشفى "دار الفؤاد"، التي يمتلك الجبلي أسهمًا فيها لقيامها بصرف أدوية غير مسجلة لدى وزارة الصحة، الهدف منه الضغط عليه كي يتراجع عن قراره "المتعسف وغير المنطقي بمطاردة الصيادلة وتشريدهم وخراب بيوتهم، إذا قاموا ببيع أدوات ومستحضرات تجميل غير مسجلة".
وأضاف: هذا الأمر يصعب تطبيقه على أرض الواقع، والنتيجة مطاردة الصيادلة وكأنهم مجرمون، وإغلاق صيدلياتهم لمدة عام وتغريمهم 50 ألف جنيه في حال العثور على مستحضرات وأدوات تجميل غير مسجلة موجودة على أرفف صيدلياتهم.
ووصف الأمين العام لنقابة الصيادلة، الإجراءات والسياسات التي يتعمدها الوزير في الوقت الحالي بأنها "تخبط ولعب عيال"، وناشده العودة إلى "الحق" والتراجع عن القرار "الظالم" الذي يهدف إلى تشريد الصيادلة.
وأضاف قائلا: "الصيادلة لديهم القوة والقدرة على حماية مصالحهم، وإذا كان الجبلي هيلعب عسكر وحرامية، فنحن قادرون على أن نشرشح له، ونحافظ وندافع عن حقوقنا، ونأخذ حق المريض المصري، الذي أصبحت حياته مهددة، بسبب عجزه، وعدم قدرته على شراء الدواء الذي تبالغ شركات الدواء الأجنبية في أسعاره برفعها بصورة جنونية، دون أي تدخل أو رقابة من وزير الصحة".
واتهم الأمين العام لنقابة الصيادلة، الوزير بارتباطه بعلاقة مع كبريات بشركات الأدوية في العالم، وأضاف: نحن نعرف تفاصيل دقيقة جدا عن الذي يحدث خلف الكواليس خاصة رحلاتك إلى الولايات المتحدة وعلاقاتك الوثيقة مع شركتي "فايزر" و"أكديما" التي تثير الكثير من علامات الاستفهام بحسب قول

No comments: