Tuesday, February 19, 2008

بوساطة من مباحث أمن الدولة.. اجتماع بين وزير الصحة ومجلس نقابة أطباء الأسنان لبحث المطالب بوضع كادر خاص ومساواتهم بالأطباء البشريين



http://www.almesryoon.com/ShowDetails.asp?NewID=44903&Page=1


قبل مجلس النقابة العامة لأطباء الأسنان برئاسة الدكتور مراد عبد السلام يوسف بوساطة مباحث أمن الدولة ووافق على الاجتماع مع وزير الصحة الدكتور حاتم الجبلي، قبل انعقاد الجمعية العمومية الطارئة في 28 فبراير الجاري، وذلك للبحث في مطالب النقابة، وأهمها رفع الأجور.
ومن المقرر أن تناقش النقابة في جمعيتها المرتقبة تصعيد الاحتجاجات ضد وزارة الصحة، وبدء الإضراب عن العمل، وتنظيم الاعتصامات في المستشفيات ومقر النقابة العامة بالقاهرة للضغط على الحكومة للاستجابة لمطالبهم.
يأتي في مقدمة مطالب النقابة، وضع كادر خاص لأطباء الأسنان العاملين بالحكومة، وتحسين الأوضاع المالية لهم، بالإضافة إلى المطلب الخاص بمساواة أطباء الأسنان مع الأطباء البشريين في صرف الحوافز والمكافآت.
كما تطالب النقابة بالإسراع في إصدار قانون مزاولة مهنة طب الأسنان، والذي تم إرسال مشروع التعديلات الخاصة به إلى وزير الصحة منذ أكثر من عام.
وأوضح الدكتور نبيل العطار أمين صندوق اتحادات نقابات المهن الطبية وأمين صندوق نقابة أطباء الأسنان، أن مجلس النقابة استجاب لوساطة الأجهزة الأمنية خاصة جهاز مباحث أمن الدولة للاجتماع بوزير الصحة لعرض المطالب عليه.
وأشار إلى أن الاجتماع سيعقد غدًا الأربعاء بمقر وزارة الصحة، بحضور النقيب الدكتور مراد عبد السلام يوسف وهيئة مكتب النقابة، لافتا إلى أن جميع الخيارات مطروحة للتصعيد في حالة فشل الاجتماع وعدم استجابته المطالب لتحسين الأوضاع المادية والأدبية لأطباء الأس

No comments: