Sunday, February 03, 2008

اخبار --- كادر الأطباء يشعل الحرب بين النقابة والوزارة

مجله اخر ساعه

كادر الأطباء يشعل الحرب بين النقابة والوزارة

وزير الصحة: تحسين أجور الأطباء بدأ بالفعل.. ولانكرر الطلبات السابقة

د. حمدي السيد: لا تراجع عن مطالبنا.. والتحاور مع الحكومة وصل لطريق مسدود

وكيل وزارة الصحة بالوادي الجديد: دخول الأطباء بالمناطق النائية تحسنت منذ تولي حاتم الجبلي

مدير مستشفي حلوان العام: راتب الطبيب لا يكفي لشراء حذاء

رفع الدكتور حمدي السيد نقيب الأطباء راية العصيان ضد الحكومة ووزارة الصحة بل والحزب الوطني أيضاً حيث أعلن عن طرح وسائل جديدة للمطالبة بتحسين أوضاع الأطباء ومنها الاعتصامات في جميع المحافظات في توقيتات معينة وإضراب جزئي لفترة محدودة تمتد لفترات أطول بل انه قرر بأن تشمل تلك التحركات تقديم الاطباء الكبار لاستقالات من المستشفيات العامة والتفرع للعمل في المستشفيات الخاصة وذلك من أجل الضغط علي الحكومة لتمرير قانون الكادر الخاص الذي يسعي الدكتور حمدي السيد إلي عرضه علي لجنة الصحة مرة أخري بعد إعلان الوزير الدكتور حاتم الجبلي بأنه يسعي إلي تحسين أوضاع الاطباء وخاصة الصغار منهم وفق برنامج أعدته الوزارة ولا يجب ان يكون بالضرورة "كادر خاص".

الاتهامات المتبادلة بين الأطباء الذين يمثلهم الدكتور حمدي السيد الذي انحاز لنقابته علي حساب ولائه للحزب والحكومة والدكتور حاتم الجبلي الذي يمثل الحكومة خلقت حالة من القلق وخاصة بعدما أعلن الدكتور حمدي السيد بأن الاطباء لن يتركوا الأمر حتي يصدر الكادر الخاص بهم لان الاوضاع المالية لأكثر من 75% من الأطباء سيئة للغاية لان رواتبهم أقل من رواتب خريجي الدبلومات.

وأكد حمدي السيد علي ان الجمعية العمومية للنقابة التي سوف تعقد في أوائل فبراير المقبل ستحدد طرق التحرك القادمة للضغط علي الحكومة لتنفيذ وعد الرئيس مبارك بتحسين أوضاع الأطباء المالية.

وعلي الجانب الآخر أكد الدكتور حاتم الجبلي أن تحسين أوضاع الأطباء وخاصة الصغار منهم من أهم أولوياته التي أعطي لها الكثير من الاهتمام منذ توليه المسئولية مشيراً إلي انه وضع برنامج إصلاح وتحسين لأجور ومرتبات الأطباء يسمي الاصلاح التدريبي بحيث يتم رفع راتب الطبيب المكون من 138 جنيها إلي ما يتراوح بين 500. 600 جنيه وتزداد كلما ابتعد التكليف عن العاصمة مما يوازي مطالب الاطباء بل أكثر منها أيضاً.

وشدد الوزير علي تحقيق الكثير من طموحاته الخاصة بتحسين أوضاع الأطباء والعاملين بالقطاع الصحي حيث تكلفت الميزانية العامة للدولة ما يعادل نصف مليار جنيه ما بين ابريل 2006 إلي نوفمبر 2007 فقط.. والبقية تأتي حيث تبدأ خلال المرحلة القادمة تنفيذ باقي مشروع الإصلاح التدريبي.

No comments: