Sunday, February 17, 2008

ألوف العمال بالمحلة الكبرى يتظاهرون للمطالبة بزيادة الاجور

http://www.masrawy.com/News/MidEast/Reuters/2008/February/17/demonstr.aspx
ألوف العمال بالمحلة الكبرى يتظاهرون للمطالبة بزيادة الاجور 2/17/2008 6:33:00 PM
المحلة الكبرى (مصر) (رويترز) - نظم ألوف من عمال شركة مصرية كبرى مظاهرة يوم الاحد للمطالبة بزيادة الاجور ورددوا هتافات مناوئة لورئيس الوزراء أحمد نظيف ووزير الداخلية حبيب العادلي.
وقال شهود ان المظاهرة نظمت أمام مباني شركة مصر للغزل والنسيج بمدينة المحلة الكبرى لكن المتظاهرين تقدموا في عدد من شوارع المدينة مما جعل أعدادا غفيرة من قوات مكافحة الشغب تحاول ردهم.
وقال شاهد ان المتاجر أغلقت في الشوارع التي وصل اليها المتظاهرون الذين كانوا يرددون هتافات تقول "أحمد نظيف ظالم" و"حبيب العادلي ظالم".
وأضاف أن متظاهرين رفعوا عددا من قطع الخبز وهتفوا "موش عاوزين غير العيش ولا عاوزين غير نعيش" في اشارة الى أن أجور العمال لا تفي بالحد الادني من متطلبات الحياة كما يقولون.
ويعتزم موظفون وعمال تنظيم مظاهرة في القاهرة يوم الاثنين أمام مقر وزارة التنمية الاقتصادية التي سيعقد فيها اجتماع لبحث وضع حد أدنى جديد للاجور.
ومنذ أكثر من عام تشهد مصر اعتصامات ومظاهرات تحتج على ارتفاع الاسعار وتدني أجور الموظفين والعمال بحسب قولهم. ويهدد ألوف الاطباء بتقديم استقالاتهم ما لم ترفع الحكومة الحد الادنى لاجورهم مثلما فعلت بالنسبة للمدرسين.
وتقدر المصادر عدد العمال الذن اشتركوا في مظاهرة المحلة الكبرى بعشرة الاف عامل.
ونظم عمال الشركة الذين يصل عددهم الى 27 ألفا اعتصاما في سبتمر أيلول من العام الماضي أنهوه بعد أن وافقت الحكومة على منحهم حوافز مالية قالوا ان ادارة الشركة لم تصرفها لهم.
وكانوا أنهوا اعتصاما في ديسمبر كانون الاول عام 2006 استمر ثلاثة أيام بعد استجابة الحكومة لمطالب مالية تقدموا بها.

No comments: