Sunday, February 03, 2008

اخبار --- ثورة الأطباء



الـــوفـــــد

http://www.alwafd.org/v3/News/NewsDetail.php?id=2220&type=main&PHPSESSID=e3bdf095e820fa94a0f9bd47cdb0cca2


كتبت ـ سناء مصطفي: شهدت الجمعية العمومية الطارئة لنقابة الاطباء ثورة عارمة أمس ضد الحكومة لتجاهلها مطالبهم باقرار كادر جديد للأجور لهم. ندد الاطباء برفض الحكومة اقرار الكادر. وهدد أعضاء الجمعية العمومية بتنظيم اعتصام مفتوح حتي إقرار الكادر، وقررت الجمعية منح الحكومة مهلة لمدة اسبوعين لانهاء الأزمة وإقرار الكادر. وأكدوا أنه في حالة انتهاء المدة سوف يقوم الأطباء بالامتناع عن العمل في جميع المستشفيات والمرافق الصحية.

وندد الأطباء بموقف وزير الصحة الدكتور حاتم الجبلي ووصفوه بأنه تخلي عن أبناء مهنته. وأكدوا ان تصريحاته الأخيرة اثارت غضب الأطباء بعدم وجود وعود بوضع كادر خاص للأطباء واضافوا أن هذه التصريحات تخالف مراسلات مسئولي الدولة للنقابة بأن للاطباء الحق في كادر خاص لهم.

أعلن الدكتور حمدي السيد نقيب الأطباء في كلمته أمام الجمعية العمومية ما تم من الاتفاقات والمراسلات المتبادلة بين النقابة ورئيس الوزراء، ووزير الصحة حول »كادر« الاطباء.

وأكد أن الكادر حق للأطباء الذين يتحملون أعباء معيشية، ولا تزيد رواتبهم علي 500 جنيه بعد 30 عامًا من الخدمة.

وطالب نقيب الاطباء الحكومة بإقرار »الكادر« أسوة ببقية الفئات التي تم إقرار »الكادر« لها، وآخرهم المعلمون.. وأتهم الحكومة بأنها السبب الرئيسي في هجرة الأطباء من مصر بسبب تدني دخولهم مقارنة بما يقدمونه من خدمات الرعاية الصحية رغم تواضع الامكانيات بالقطاع الصحي في مستشفيات وزارة الصحة.

وطالب نقيب الأطباء الحكومة بإقرار »الكادر« بعيدًا عن تدخلات الدكتور حاتم الجبلي وزير الصحة والدكتور يوسف بطرس غالي وزير المالية.

وأكد ضرورة زيادة أساسي المرتبات لتكون بدايتها 500 جنيه، وعدم إقرار حوافز تخضع للاهواء الشخصية.

واتهم نقيب الأطباء وزيري الصحة والمالية بإهدار أية زيادة في المرتبات، والعبث المستمر »بالكادر«. حضر الجمعية العمومية أكثر من 3 آلاف طبيب يمثلون 270 ألف طبيب هم اعضاء النقابة ورددوا هتافات »آه يا حكومة يا اليكترونية.. نصرف منين الماهية.. يا حكومة الانجار.. الطبيب مش لاقي حق الجواز«.. وعقب الجمعية نظم الأطباء وقفة احتجاجية أمام دار نقابة الأطباء للمطالبة بإقرار الكادر.

No comments: