Wednesday, January 23, 2008

اخبار

.. ونقباء أطباء المحافظات يعلنون التحدي
المواجهة.. هي الحل!

http://www.id3m.com/D3M/CategoryTreeText.php?ID=131554&MyID=110&kind=EgyFiles

سنصعد المواجهة مع الحكومة حتي تحصل علي حقوقنا المسلوبة، هكذا أكد نقباء الأطباء في المحافظات، فمعركة الأطباء مع الحكومة ستأخذ طابعاً مختلفاً هذه المرة، وسيخرج الأطباء في تظاهرات لأول مرة وهم مصرون علي انتزاع حقوقهم. نقباء الأطباء في المحافظات طالبوا بأن يتم تنفيذ مشروع الكادر الخاص الذي طرحته وزارة الصحة، ورغم أنه - علي حد قولهم - يمثل خطوة واحدة في طريق الإصلاح وليس كل المأمول ولكنهم طالبوا بسرعة التنفيذ.

الدكتور محمد البنا، نقيب أطباء الإسكندرية، قال: الأطباء استنفدوا كل طاقاتهم ولم يعد لديهم ما يخسرونه لذلك سيخوضون معركة الكادر الخاص بكل قوة، ولن يتناولون عن استرداد حقوقهم المسلوبة منذ عشرات السنين، وأطباء الإسكندرية تحديداً سيخوضون المعركة بشكل مختلف دون انتظار لقرار الجمعية العمومية، لذلك نظمنا تظاهرات عديدة أمام مقر النقابة وسنصعد المواجهة إلا أن تستجيب الدولة لمطالبنا.

وأضاف: عرضت النقابة العامة صورة من مشروع الكادر الخاص للأباء، والذي طرحته وزارة الصحة وأرسلنا بعض التعديلات البسيطة عليه، وفي انتظار أن يتحول المشروع إلي قانون يحفظ حقوق الأطباء مثلما حدث مع المدرسين.

وأكد الدكتور عبدالله عبدالمجيد، نقيب أطباء الشرقية، أن أحوال الأطباء تسير من سيئ إلي أسوأ، فهم للأسف من أعلي الطبقات الوظيفية في المجتمع، ولكنهم من أقل الشرائح مادياً، وللأسف الحكومة تصر علي بقاء الأوضاع كما هي، وتقوم بزيادة أعداد طلبه كلية الطب بالآلاف كل عام.

وأضاف الحل الوحيد في تطبيق مشروع الكادر الخاص، بتصعيد المواجهة مع الحكومة، وسنلتزم بما ستقره الجمعية العمومية حتي لو وصلت إلي تقدينم استقالات جماعية، وسنعطي للحكومة درساً قاسياً في كيفية التعامل مع الأطباء وضرورة تحسين أوضاعهم.

وأشار إلي أن نقابة أطباء الشرقية اعتبرت مشروع وزارة الصحة عن الكادر الخاص أقل القليل، ولا يرقي إلي طموحات الأطباء ولكن نحن نعلم أن أحوال البلد سيئة جداً والأطباء سيتحملون ولكن بشرط ألا يقل راتب الطبيب الحديث التعيين عن 1000 جنيه مع زيادة بدل النوبتجية والسهر والعدوي وإضافة بدل جديد للبحث العلمي.

وأشار الدكتور عزالدين شكر، نقيب أطباء الفيوم، إلي أن جميع الأطباء سيلتزمون بقرار الجمعية العمومية وسينفذون ما يتم الاتفاق عليه لأن الأحوال المادية للأطباء سيئة ولم يستطيعوا التحمل أكثر من ذلك، لذلك سيتم تصعيد المواجهة لأول مرة، ونحن نعلم أن الضحية في النهاية هم المرضي ولكن لا سبيل للحصول علي حقوقنا الضائعة سوي تلك الطريقة.

وأضاف: نحن لا نرفض مشروع الكادر الجديد التي عرضته وزارة الصحة، ولكن ليس هذا كل طموحات الأطباء، ونأمل أن يتم تنفيذ المشروع، لأنه يعتبر خطوة في طريق إصلاح أحوال الأطباء.



No comments: