Thursday, January 03, 2008

أخبار

جمعية عمومية طارئة مطلع فبراير.. جميع النقابات الفرعية للأطباء تهدد بالإضراب احتجاجًا على رفض الحكومة إقرار الكادر الخاص


http://www.almesryoon.com/Archive/ShowDetails.asp?NewID=42945&Page=6
كتب صبحي عبد السلام (المصريون): : بتاريخ 1 - 1 - 2008
قررت جميع النقابات الفرعية للأطباء بالمحافظات، البدء في سلسلة من الإجراءات التصعيدية احتجاجًا على تجاهل الحكومة لمطالبهم الخاصة بإقرار كادر خاص بالأطباء، عبر تنظيم إضراب تصاعدي في جميع أنحاء الجمهورية اعتبارًا من شهر يناير، وتقديم استقالات جماعية من العمل ببعض التخصصات الطبية الدقيقة، إلى جانب تنظيم وقفات احتجاجية أمام مجلس الشعب، تزامنًا مع تنظيم اعتصامات داخل المستشفيات، لإجبار الحكومة على الاستجابة لمطالبها.
وأكد الدكتور عصام العريان أمين صندوق نقابة الأطباء على ضرورة إحياء لجنة إدارة الأزمات الخاصة بإعداد مشروع كادر الأطباء وعقد جمعية عمومية داخل كل نقابة فرعية، في أعقاب الرفض الحكومي على لسان وزير التنمية الإدارية الدكتور أحمد درويش بإقرار كادر خاص بالأطباء.
يأتي هذا في الوقت الذي قرر فيه الدكتور حمدي السيد نقيب الأطباء دعوة الجمعية العمومية للنقابة العامة للانعقاد في مطلع فبراير القادم، للمطالبة بما أسماه بحق الأطباء المشروع في الكادر الخاص بهم، وفق وعود الرئيس مبارك في برنامجه الانتخابي.
وقال نقيب الأطباء في بيان أصدرته النقابة لجموع الأطباء على مستوى الجمهورية "إن إصلاح الأجور والمرتبات هو مطلب عادل، وذلك لصعوبة المهمة الملقاة على عاتق الأطباء".
ودعا الأطباء إلى الاحتشاد في مطلع فبراير من أجل تحقيق مطالبهم وتصعيد الاحتجاجات لإسماع صوتهم بمطالبهم العادلة لأصحاب القرار، مؤكدا أنه آن الأوان ليشعر الجميع بقوة أطباء مصر.

No comments: