Tuesday, January 22, 2008

اخبار

حاتم الجبلي: لا«كادر خاص» للأطباء.. وملف كامل بمشاكلهم المادية أمام نظيف

http://www.almasry-alyoum.com/article.aspx?ArticleID=90675

كتب طارق أمين ٢٠/١/٢٠٠٨

الجبلي

أعلن كل من د. حاتم الجبلي، وزير الصحة والسكان، ود. حمدي السيد، نقيب الأطباء، أن ملفًا كاملاً حول مطالب الأطباء لتحسين أوضاعهم المالية، سيتم تقديمه إلي د. أحمد نظيف، رئيس مجلس الوزراء،

كما سيتم عقد اجتماع بشأنه علي أعلي مستوي لدراسة تلك المطالب، والعمل علي تحقيقها في ضوء الإمكانيات المتاحة، مؤكدًا أنه لا كادر خاصًا للأطباء، كما ردد البعض.

وقال الوزير إن النقيب وعده بأن الوقفة الاحتجاجية، التي سينظمها الأطباء بالتواكب مع جمعيتهم العمومية، المقرر لها الأول من فبراير، ستكون سلمية تمامًا، بهدف جذب الانتباه إلي قضية تحسين أوضاعهم المالية، والتعبير عن آرائهم في إطار من القانون فهو حق مكفول لكل مواطن.

كان الوزير قد عقد مؤتمرًا صحفيا أمس عقب اجتماعه الموسع مع النقيب وبعض أعضاء مجلس النقابة بناء علي خطابهم الذي تلقاه قبل يومين.

وقال الجبلي: «نعمل منذ شهور علي تحسين أوضاع الأطباء، خاصة بالنسبة للشباب، وتحملت الحكومة ٤٥٠ مليون جنيه، لتحسين أوضاعهم المالية، بدفع قيمة رواتب الأطباء والتمريض والنوبتجيات، ويتم تنفيذه علي مرحلتين، الأولي كانت في يوليو الماضي، والثانية في يوليو المقبل ٢٠٠٨».

وأضاف: «خطتنا تركز علي تحسين أوضاع النواب، ومساعدي الإخصائي والعاملين في قطاع الطوارئ والإسعاف»، مشيرًا إلي أن هؤلاء هم أقل الفئات في الحصول علي حقوقهم وأكثر الفئات التي يقوم عليها تقديم الخدمات الصحية للمواطنين.

ونفي الوزير ما يتردد عن أن خطة إصلاح الأوضاع المالية للأطباء ستتم من خلال كادر خاص لهم، مؤكدًا أنه لا يوجد في برامج وخطة الدولة عمل كادر خاص لكل فئة علي حدة،

مشيرًا إلي أن هناك لجنة مشكلة من وزارات الصحة والمالية والتنمية الإدارية تدرس أوضاع الأطباء المالية، لكي تعمل بالتعاون مع النقابة علي وضع الأسس والقواعد التي سيتم عليها تحسين أوضاعهم المالية، مؤكدًا أن الحوار سوف يستمر مع النقابة، ونحن سنعمل علي تحقيق هذه المطالب للأطباء من خلال الحوار المستمر.

وقال د. حمدي السيد: «إن هناك أولويات سيتم الاتفاق عليها بين النقابة والوزارة لتقديمها إلي د. نظيف للعمل علي تنفيذها»، مضيفًا: «إن الحوار مستمر بين الجميع لتحسين الأوضاع المالية، بما ينعكس إيجابيا علي صحة المواطنين».

No comments: