Wednesday, January 02, 2008

أخبار

أطباء الأسنان يضعون الحكومة تحت "ضرس" الاعتصامات
http://www.algomhuria.net.eg/algomhuria/today/klmthq/detail04.asp

محمد عمارة
يبدو أن الحكومة موعودة بمزيد من الاعتصامات في عام 2008 بعد أن قرر 29 ألف طبيب أسنان تنظيم سلسلة اعتصامات بدءاً من أول مارس المقبل.
أكد د. نبيل العطار أمين صندوق نقابة أطباء الأسنان أن القرار اتخذته 22 نقابة فرعية بالمحافظات بعد أن فاض بهم الكيل في ظل ظروف عمل سيئة وتعرضهم للإصابة بالأمراض الفيروسية.
قال العطار إن أطباء الأسنان يعملون بالسخرة لتدني رواتبهم مشيراً إلي أن 10 آلاف يعملون في وزارة الصحة ومع ذلك يتجاهل المسئولون تحسين أوضاعهم المعيشية خاصة وأن د. مراد عبدالسلام نقيب أطباء الأسنان أرسل خطابات عديدة لرئيس الوزراء ومجلس الشعب ووزير الصحة لوضع كادر خاص لكنهم تجاهلوا الرد عليه.
كشف أن النقابة لا تتلقي أي دعم سنوي من وزارة الصحة أو أية جهة حكومية أو خاصة عكس نقابات أخري تحصل علي دعم من الدولة في الوقت الذي يعجز فيه الأعضاء عن سداد اشتراكاتهم السنوية بالنقابة لضيق ذات اليد مما يؤثر علي الخدمات المقدمة لهم.

5 comments:

إبراهيم عبد الغني said...

و الله فيه الخير د.مراد
لسه فاكر؟
الله يبارك فيك يا د.حمدي يا نقيب الأطباء البشريين ياللى عمرى ما شفتك بتتكلم من زماااان غير عن حقوق الدكاترة المسروقة
و نقيبنا إحنا (د.مراد عبد السلام) عمرى ما شفته أصلاً و لا سمعت له حس
و بعدين إشمعنى يعني من أول مارس؟
ليه مش من أول فبراير و نحضر إجتماع الجمعية العمومية مع باقى الدكاترة؟

أطباء said...

ياسلاام لو اطبااء الاسناان يتضامنوا معانا

إبراهيم عبد الغني said...

انا معاكوا بأذن الله
ده أساسي
لأنى وارم من المرمطة اللى بشوفها و العيانين الغلابة اللى مش قادر أعمل لهم حاجة

Anonymous said...

نريد معرفة السبب فى عدم حصول أطباء ألآسنان الذين يعملون فى المستشفيات ولايعملون فى عيادات خاصة بعد فترة العمل الحكومى على بدل عيادة (تفرغ)مثلهم مثل أطباء الآسنان فى المراكز والوحدات الصحيةمع العلم باستعدادنا بالعمل فترة اخرى ولاتقول هذا علاجى وهذا وقائى فالآثنان يعملان لخدمة المريض يارب تفهموا وتصححوا الاوضاع الشاذة والغريبة

Anonymous said...

نقول الكادر ..الكادر للنواب والآخصائيين وكل من حصل على شهادة بعد البكالوريوس ولانتكلم على الاطباء الممارسين (بكالوريوس )فقط أليس لديهم الحق فى الكادر والمعيشة الكريمة بعد عمل وجهد وغربة وخدمة فى الصعيد نرجوأخذ الموضوع فى الاعتبار والتفكير ثم أن أطباء الآسنان يعملون نفس عمل الآخصائى ولافرقفنرجو المساوة عند تطبيق الكادر بالنسبة لآطباء الآسنان