Tuesday, April 19, 2011

د.عصام شرف يلقي كلمة في الجمعية العموميه للاطباء واحد مايو



التقى الـدكتور/عصام شرف رئيس مجلس الوزراء بوفد من نقابة الأطباء المصرية الذى عرض مجموعة من المشكلات والمطالب التى تمس الحياة المهنية للأطباء ، ومن بينها مشكلة تدنى أجور شباب الأطباء ، والمشكلات الأمنية التى تواجهها أقسام الاستقبال بالمستشفيات وتعرض الأطباء لاعتداءات من جانب البلطجية وفى هذا الصدد أجرى الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء اتصالاً فورياً بالسيد وزير الداخلية اللواء منصور العيسوى ، حيث وجه بضرورة التواجد الأمنى بأقسام الاستقبال بالمستشفيات لحماية الأطباء والمرضى ، واستجاب وزير الداخلية على الفور لهذا المطلب وقرر تعيين نقاط أمنية مسلحة بالمستشفيات الكبرى .



كما أكد رئيس الوزراء حرص الحكومة على تحسين الأحوال المعيشية للمواطن المصرى ويأتى فى مقدمة ذلك الاهتمام بالتعليم والصحة .



أكد الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء أنه سيتم إعادة النظر فى هيكلة الأجور لجميع العاملين المصريين فى الدولة ولكافة الفئات وليس لكل فئة على حدة ، بما يضمن تحسين أوضاعهم إلى جانب وضع حد أقصى عادل لأجور العاملين فى الدولة لتضييق الفوارق الكبيرة بين مرتبات العاملين .



وسيتم وضع حل شامل لجميع المسائل المتعلقة بالأجور ، وقد تم التنسيق مع الدكتور سمير رضوان وزير المالية الذى وعد بتنظيم عدة لقاءات بمشاركة من مختلف فئات المجتمع لمناقشة الحد الأدنى اللائق من الأجور والذى يتلاءم مع الارتفاع المتزايد فى تكاليف المعيشة.



كما أكد رئيس الوزراء أن الموازنة العامة الجديدة للدولة ستتضمن رفع ميزانية وزارة الصحة بشكل ملحوظ ، إلى جانب عزم الحكومة على هيكلة وزارة الصحة لتطوير دورها فى تقديم الرعاية الصحية للمواطنين على أفضل وجه.



وسيوجه رئيس الوزراء كلمة للأطباء فى مؤتمر الجمعية العمومية غير العادية لنقابة الأطباء فى الأول من مايو المقبل ، ودعا رئيس الوزراء إلى المشاركة فى الحوار الوطنى الذى سيبدأ الأسبوع المقبل والذى من المقرر أن يتضمن مناقشات مستفيضة حول مشروع التأمين الصحى فى مصر.


نقلا عن موقع رئاسة الوزراء


اطباء بلا حقوق


No comments: