Wednesday, May 04, 2011

اللجنة العليا لإضراب أطباء مصر ---- بيان رقم 4 كيفية تنفيذ الاضراب





كيفية تنفيذ الاضراب

1- وفقا لقرار الجمعية العمومية المنعقدة فى 1 مايو , لقد تقرر عمل اضراب جزئى لكل أطباء مصر فى العاشر من مايو.

2- الاضراب الجزئى يعنى الحضور الى المستشفى والتوقيع فى دفتر الحضور, ثم الامتناع عن العمل طوال اليوم فى ماعدا الأقسام الآتية :

الاستقبال و الطوارىء و العناية المركزة و الحضانات و الغسيل الكلوى والأقسام الداخليه و العمليات العاجلة

1. تشكل من الآن لجنة للاضراب فى كل مستشفى ومركز طبى فى مصر تختص بتنفيذ خطوات الاضراب وهى كالتالى

· نشر الدعوة للإضراب وكيفية تنفيذه بين أطباء المستشفى

· تعليق لافتات فى أماكن واضحة من الآن , توضح موعد الإضراب وأسبابه وأهدافه وكيفية تنفيذه

· الاتصال المباشر بالجمهور يتم بتوعية المترددين على المستشفى من الآن وحتى 10 مايو والتنسيق مع اللجان والقيادات الشعبية والقوى الإجتماعية والسياسية ومنظمات المجتمع المدنى المتواجدة فى المنطقة , ودعوة ممثلين عن هذه الجهات للتواجد مع الأطباء في يوم الاضراب.

· توزيع بيان اللجنة العليا للإضراب على أوسع نطاق ممكن بين الأطباء وجميع العاملين في المستشفى والمواطنين من الآن.

· التوجه لزملائنا من أطباء الأسنان والصيادلة والتمريض والفنيين وغيرهم من العاملين بالمستشفى للمشاركة معنا على رفع مطالب تحسين الأحوال الإقتصادية والإجتماعية والمهنية لمقدمي الخدمات الصحية ورفع ميزانية الصحة.

2. فى يوم الإضراب يحرص الجميع على الحضور إلى المستشفى والتواجد في أنسب مكان للتجمع مع إرتداء البالطوالأبيض ورفع اللافتات بالشعارات المحددة من لجنة الاضراب , والهتاف بها إن أمكن.

3. تخصيص من 5 ل 10 أطباء للتحدث مع الأهالى في يوم الاضراب وحل المشاكل بسرعة وضم عناصر من الأهالى إن أمكن.

4. تخصيص عدد من 5 ل 10 أطباء للطواف بالمستشفى للتأكد من الإلتزام بالاضراب وتوقف العمل بالعيادات الخارجية وحسن سير العمل في الأقسام الداخلية .

5. يتم ضم أحد أعضاء النقابات الفرعية الى لجنة الإضراب بالمستشفيات الكبرى إن أمكن .

6. تتخذ لجنة الإضراب الإجراءات اللازمة لزيادة عدد الأطباء المتواجدين في الإستقبال والطوارىء لتخفيف الضغط المتوقع على الاستقبال.

7. لجنة الإضراب هي السلطة العليا فى ذلك اليوم و لها الحق فى إتخاذ كل القرارات التى تكفل سلامة الأطباء والمرضى و نجاح الإضراب بالتنسيق مع اللجنة العليا للإضراب .

8. تقيد لجنة الاضراب أسماء الأطباء المخالفين لقرار الاضراب تمهيدا لمحاكمتهم أمام الهيئة التأديبية للنقابة وفقا للمادة 51 من الباب الخامس من النظام التأديبى الخاص بقانون نقابة الأطباء رقم 45 لسنة 1969 .

9. للتواصل مع مسئول المحافظة عن الإضراب , يرجى الرجوع الى الصفحة الرسمية للجنة العليا للإضراب على الفيس بوك, وعنوانها ( اللجنة العليا لاضراب أطباء مصر)

و.ختاما.. نوجه نداءا الى السادة الزملاء أطباء مصر, لقد راعينا ضميرنا المهنى و الانسانى وعملنا فى ظروف لا تليق بالطبيب والمواطن المصري لسنوات طويلة وعانينا فى صمت , التجاهل والظلم من النظام البائد , وقد آن الآوان أن نطالب للمواطن المصرى الذى قدم دمه وروحه فداءا للوطن بالخدمة الصحية التى تليق به بعد ثورة 25 يناير المجيدة .

يا مريض إضرابنا ليك...إضرابنا عمره ما يأذيك

اللجنة العليا لاضراب أطباء مصر

1 comment:

ويكليكس بالعربى said...

موقع ويكليكس الشهير قام مناصروه العرب بترجمة الوثائق التى تهم عالمنا العربي والاسلامي ووضعوها على هذا الرابط :

ويكليكس بالعربى
www.wikileaksarb.blogspot.com
اختر الدوله التي ترغب الاطلاع على مانشر من وثائق سريه