Friday, May 06, 2011

أطباء الإسكندرية يصدرون بياناً بخصوص إضراب 10 مايو



أطباء الإسكندرية يصدرون بياناً بخصوص إضراب 10 مايو


http://www.misrelgdida.com/Peopleandtheprovinces/58618.html


image
Normal 0 false false false MicrosoftInternetExplorer4

أصدرت نقابة أطباء مصر مقر الأسكندرية بياناً بمناسبة القرارت الصادرة عن الجمعية العمومية والتي نصت على تنفيذ إضراب الأطباء التحذيري يوم 10مايو القادم.

وجاء فيه ان هذا الإضراب لا يستهدف الإضرار بمصلحة المريض الذي أقسمنا جميعا ً على بذل كل الجهد لإنقاذ حياته والمحافظة على سلامته، فإننا نحرص كل الحرص على إستمرار تقديم الخدمات الطبية لجميع مرضى أقسام الطوارئ والحالات الحرجة والعناية المركزة والأطفال المبتسرين والفشل الكلوي وكل من تستدعي حالته أي مساعدة طبية عاجلة.

ويقول الأطباء في البيان" لقد اضطررنا لهذا الموقف نظرا لما تتعرض له المستشفيات من تعديات من بعض البلطجية الذين يهددون حياة الأطباء وطاقم العمل الطبي وخاصة الطبيبات والممرضات مما يتعذر معه القيام بعلاج المرضى الذين يحتاجون للرعاية الطبية ولقد قمنا بالمطالبة الملحة مراراً وتكراراً أن يكون هناك حماية دائمة ومستمرة من الأجهزة الأمنية والقوات المسلحة في هذه المرحلة وكان هذا الطلب هو الأساس المحرك للجوء إلى الإضراب حماية لانفسنا وللمرضى" .

وأشار البيان الى الميزانية المخصصة من وزارة الصحة حيث طالبوا في البيان بزيادة الميزانية لتحسين الخدمات التي تقدم للمرضى وخصوصا المحتاجين منهم بعد تدني مستوى الخدمات والإمكانيات بالمستشفيات المختلفة الذي لا نستطيع معه تقديم رعاية طبية مقبولة لمرضانا.

وكما طالبوا ايضا توفير حياة كريمة ومقبولة للجهاز الطبي الذي تقع عليه المسؤلية الأولى لتقديم الخدمات اللازمة للمرضى من ابناء شعب مصر الكريم .

No comments: