Tuesday, March 10, 2009

قرروا تنظيم وقفة احتجاجية أثناء زيارته للنقابة غليان فى الأطباء بسبب تصريحات نظيف



http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=77811

قرروا تنظيم وقفة احتجاجية أثناء زيارته للنقابة

غليان فى الأطباء بسبب تصريحات نظيف

الثلاثاء، 10 مارس 2009 - 15:55

قرر الوزير إلغاء المرحلة الثانية من الحافز لعدم وجود موارد قرر الوزير إلغاء المرحلة الثانية من الحافز لعدم وجود موارد

كتبت أميرة عبد السلام

Bookmark and Share

قررت جماعة "أطباء بلا حقوق" تنظيم وقفة احتجاجية 17 مارس الجارى أمام دار الحكمة، احتجاجاً على المماطلة فى صرف مستحقاتهم، وذلك بالتزامن مع زيارة الدكتور أحمد نظيف رئيس الوزراء للنقابة.

الهدف من الوقفة، كما أعلن الأطباء، توجيه رسالة غضب لرئيس الوزراء، وذلك لجهوده المحدودة فى رفع شأن الطبيب، وتأتى الوقفة قبل الجمعية العمومية العادية للأطباء والمقرر انعقادها يوم 27 مارس والتى تضع أوضاع الأطباء على أولوياتها.

وكانت حالة من الغضب قد سيطرت على أعضاء نقابة الأطباء بسبب تصريحات الدكتور أحمد نظيف رئيس الوزراء بعدم قدرة الوزارة على تدبير الموارد المالية اللازمة لصرف المرحلة الثانية من حافز الطبيب والذى كان مقررا أن ينفذ فى شهر يوليو الماضى. ونظم الأطباء سلسلة من الاجتماعات المغلقة والوقفات الاحتجاجية.

وأكدت جماعة "أطباء بلا حقوق" أن المرحلة الأولى من الحوافر لم تصرف حتى، وأن مجمل تصرفات الوزارة كانت تؤكد على أنها تعد لإلغاء صرف المرحلة الأولى بحجج متعددة، وبالتالى فالمشكلة فى المرحلة الأولى قبل أن تكون فى المرحلة الثانية.

ويشرح بيان أصدرته الجماعة اليوم الثلاثاء تفاصيل ما تم فى المرحلة الأولى من الحافز، فيقول إنه تم صرفها للإخصائيين وأطباء الأسنان بواقع 30 % كحافز طبيب، بالإضافة لحافز الإنابة الذى يصرف لكل موظفى الصحة والمحليات. ثم اعترضت وزارة المالية لعدم جواز الجمع بين حافزين وإلغاء الحافز الأقل وصرفنا 75% ثم قرروا ضرورة قسم الـ75 % إلى 30% حافز طبيب و45 % باقى حقنا فى حافز الإثابة الحقيقة، ثم فى الشهر التالى اتضحت الأمور، حيث صرفنا 45 % فقط، لأن حافز الطبيب يصرف بحسب نص القرار الوزارى عند توافر الموارد المالية، بينما لا توجد اعتمادات.

وأضاف البيان، أنه فى الأشهر الأخيرة تم صرف 15% فقط، لأن الوزارة خصمت ما صرفناه بدون وجه حق حين جمعنا بين حافزين.

ويضيف البيان، أن الوزارة قررت قسم حافز الطبيب الخاص بالنواب 300% إلى 75% "حافز الإثابة" و225 % باقى حافز الطبيب، على أن تثبت الـ75 % و يرتبط الـ225% بالتقييم.




No comments: