Thursday, March 12, 2009

1700 مواطن يتظاهرون في مطروح ويرشقون المحافظ بالحجارة


1700 مواطن يتظاهرون في مطروح ويرشقون المحافظ بالحجارة طباعة ارسال لصديق
12/03/2009
احتجاجاً علي إلقاء أطباء المستشفي العام مريضاً في الشارع
«البديل» تنشر فيديو يكشف تفاصيل المظاهرات.. والأمن يعتقل عدداً من الأهالي.. والمحافظ يصاب بجروح.. والنيابة تحقق

كتب: أحمد سباق
تظاهر أكثر من 1700 مواطن بشكل عفوي، مساء أمس الأول، في مدينة مرسي مطروح احتجاجا علي إلقاء العاملين بمستشفي مطروح العام المواطن جاد عبدالكريم (45 سنة) في الشارع بناء علي أوامر أطباء المستشفي الذي رفض استقباله. وتجمع المارة علي صرخات «جاد» وحملوه إلي ديوان عام المحافظة، حيث احتشد المئات من المواطنين الغاضبين احتجاجا علي إلقاء المريض في الشارع. فيما حاصرت قوات الشرطة المتظاهرين وحاولت إبعادهم عن ديوان المحافظة القريب من مديرية الأمن.
واستمرت الاحتجاجات نحو ساعتين، وحاول الأمن السيطرة علي المتظاهرين الذين هتفوا ضد المحافظ والشرطة وأطباء المستشفي. وندد المواطنون بما أسموه الإهمال والفساد المنتشر داخل قطاعات واسعة في المحافظة من بينها الصحة والكهرباء والتعليم والمياه. وانتقل اللواء حلمي حسين، مدير أمن مطروح، وجميع قيادات الأجهزة الأمنية إلي مكان المظاهرات. وهتف المتظاهرون مطالبين بعودة المحافظ السابق الفريق عبدالحميد الشحات. وانتقل اللواء سعد خليل إلي المتظاهرين تحت حراسة أمنية سيراً علي الأقدام وتوجه بعد ذلك إلي مستشفي مرسي مطروح العام. وأصيب المحافظ بجروح وتحطمت نظارته إثر رشقه بالحجارة، حيث وصلت بعض الأحجار إلي المحافظ رغم السياج الأمني. حسبما أفاد شهود عيان. وتفقد المحافظ المريض الذي كان طرده سبباً في تفجر المظاهرات التي وصفها الأهالي بأنها «انتفاضة عفوية». وأعطي المحافظ ورقة مالية من فئة الـ 100 جنيه للمواطن. وتحدث معه في ملابسات الطرد . وانتقل فريق من نيابة مطروح العامة إلي مستشفي مرسي مطروح العام برئاسة المستشار تامر سعد يونس للتحقيق في واقعة طرد المريض . وألقت أجهزة الأمن القبض علي عدد غير معروف من المواطنين. واستخدمت الشرطة مدافع مياه سيارات المطافئ لتفريق المتظاهرين.
وقال الدكتور عادل أبوزيد، وكيل وزارة الصحة، الذي كان وقت وقوع الأحداث خارج محافظة مطروح، إن المريض سبب الأزمة هو مريض سكر دائم التردد علي المستشفي للحصول علي جرعات العلاج المقررة له. وأضاف: المريض كان دائما يطالب بحجزه داخل المستشفي بسبب عدم وجود مكان لمبيته. وتنشر «البديل» فيديو يكشف وقائع المظاهرات منذ بدايتها علي موقع الجريدة الإلكتروني

No comments: