Sunday, March 22, 2009

لاتنازل عن الكادر --- للطبع والنشر





للطبع والنشر


لا تنازل عن الكادر

زملاءنا الأعزاء ...

طالبت الجمعية العمومية للأطباء في 1 فبراير بكادر خاص للطبيب يرفع أساسي الطبيب حديث التخرج إلى 1000 جنيه ، و أكدت الجمعيات العمومية المتتالية بعد ذلك على شعار لا تنازل عن الكادر ، فالكادر هو زيادة أساسي الراتب بقانون من مجلس الشعب ، لذلك فهو الطريقة الوحيدة لضمان زيادة مستقرة للأجرلا تتلاعب حيل الوزارة بها ، والطريقة الوحيدة لزيادة معاش الطبيب ، وحتى يقر الكادر الخاص يجب أن نصر على سرعة تنفيذ مجموعة من المطالب الملحة ، والتي يمكن أن تعطي تسكين مؤقت لمشاكل الأطباء .

فلنطالب معا بالآتي :

1- تحويل حافز الطبيب إلى بدل ثابت ،وذلك حتى نبطل حجة الوزارة في التعارض بينه وبين أية حوافز أخرى ، وحتى نضمن صرفه أول كل شهر بإنتظام مع الراتب ،و عدم خضوعه لأي تقييم، وتوحيد قيمته 300% لكل الأطباء من التكليف للإستشاريين ، وفي كل القطاعات الصحية داخل وزارة الصحة مثل المستشفيات التعليمية والتأمين الصحي و المؤسسة العلاجية و أمانة المستشفيات المتخصصة و المستشفيات النفسية . و أيضا خارج وزارة الصحة مثل نواب الجامعة في المستشفيات الجامعية ، والمستشفيات التابعة لهيئات حكومية أخرى خارج وزارة الصحة.

2- إلغاء البند الخاص بالصرف عند توافر الإعتمادات المالية اللازمة ، وإلغاء أي تعارض بين هذا البدل و أي مستحقات أخرى للأطباء .و إقتصار التقييم على بدل الإثابة "75%".

3- رفع قيمة بدل العدوى "20 جنيه حاليا " إلى 300 جنيه ،حتى يتناسب مع المخاطر التي يتعرض لها الأطباء ، و كما طالبت الجمعية العمومية للأطباء المنعقدة في 9 مارس 2008.

4 - صرف مستحقات النوبتجيات بإنتظام كل شهر ، من يوم 10 إلى يوم 15 في الشهر التالي ، مع إلغاء بند" تصرف عند توافر الإعتمادات المالية " ، وتحديد فترة النوبتجية ب 12 ساعة عمل سواء صباحية أو ليلية ، مع إقرار حق نوبتجي الفترة الليلية في بدل راحة في اليوم التالي للنوبتجية ، و إلغاء وضع حد أقصي لإحتساب النوبتجيات التي حضرها الطبيب فعلا ، وإلغاء إرتباط مستحقات النوبتجية بالتقييم ، فأجر النوبتجية كفترة عمل إضافي و إلزامي يستحق مادام الطبيب إلتزم بالحضور ، ويخصم فقط إذا ثبت ترك الطبيب لنوبتجيته.و في هذه الحالة يتم خصم أجر النوبيجية التي تركها الطبيب فقط وليس كل أجر نوبتجيات الشهر!!

5- صرف بدل الماجستير 100 ج و الدكتوراة 200 ج ، لكل الحاصلين عليهما ، وتذليل العقبات الإدارية المصطنعة التي تعرقل الصرف ، وإلغاء أي شروط للتقيم ، وصرف الأثر الرجعي المستحق للأطباء حسب نص القار الوزاري الصادر في 5 2005

6 – تنفيذ وعود وزيري الصحة و المالية الخاصة بصرف بدل للدبلوم 75 ج ، والزمالة 150 ج .و التي لم تترجم لقرارات وزارية حتى الآن.

زملاءنا الأعزاء ... لنوحد صفوفنا خلف مطالبنا العادلة في جمعيتنا العمومية القادمة في مارس 2009..

فالأمل دوما في القوة التي تعطيها وحدة الصف ، ولنكن يقظيين لأي محاولات لتميع مطالبنا أو تسويف حصولنا على حقوقنا التي طال صبرنا عليها ، ولنأخذ العبرة من إخواننا الصيادلة الذين حصلوا على حقوقهم سريعا عندما أخذوا خطوات حاسمة و سريعة و قوية دون تردد ولا خوف.

موعدنا الجمعية العمومية القادمة 27 مارس بدار الحكمة بعد صلاة الجمعة .

أطباء بلا حقوق

www.doctorsrights.org

Email: atebaa_bela_hokook@yahoo.com








1 comment:

Anonymous said...

شوفوا الرابط ده
http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=81589&SecID=65&IssueID=50