Thursday, October 30, 2008

الصحة تقرر غلق غرف العمليات والعناية والقلب بمستشفي مصر الدولي



الصحة تقرر غلق غرف العمليات والعناية والقلب بمستشفي مصر الدولي

http://www.masrawy.com/News/Egypt/Politics/2008/october/30/hospital.aspx


الصحة تقرر غلق غرف العمليات والعناية والقلب بمستشفي مصر الدولي
الدكتور حاتم الجبلي، وزير الصحة والسكان
10/30/2008 10:29:00 AM

القاهرة - محرر مصراوي - أصدر الدكتور حاتم الجبلي، وزير الصحة والسكان، الاربعاء قراراً بإغلاق جميع غرف العمليات والعناية المركزة وقسطرة القلب في مستشفي مصر الدولي بالقاهرة.

كما قرر الوزير ايقاف استقبال المستشفي لأي حالات جديدة بتلك الغرف، مع عدم المساس بالمرضي الموجودين بالمستشفي.

وقالت صحيفة المصري اليوم ان الوزير استند في قراره إلي المعاينة الميدانية التي أجرتها لجان التفتيش الخاصة بمكتبه بمعاونة الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والتراخيص لمستشفي مصر الدولي، التي أثبتت وجود تلوث شديد وعدم مراعاة للأصول الطبية المتعارف عليها في التعقيم ومكافحة العدوي بغرف العمليات والعناية المركزة بالمستشفي.

كانت مريضة أمريكية الجنسية، من أصل يمني، قد أجرت عملية زرع كلي داخل مستشفي مصر الدولي، لكنها تعرضت لمشاكل كثيرة بداخله قبل وأثناء وبعد إجراء العملية، فقدمت شكوي إلي كل من الدكتور حاتم الجبلي، وزير الصحة والسكان، والدكتور حمدي السيد، نقيب الأطباء.

وقال الدكتور سعد الشاذلي، مدير إدارة العلاج الحر بالجيزة - الذي قاد لجنة غلق المستشفي الاربعاء - ان اللجنة التي أرسلها الوزير تعرضت لمقاومة شديدة من جانب إدارة المستشفي والأمن الخاص به لعدم تنفيذ قرار الغلق للغرف المذكورة.

وأضاف: أرسل الوزير عدة لجان للتفتيش علي المستشفي فوجد مخالفات عديدة للاشتراطات الصحية.

وتابع: توجهنا صباح الاربعاء إلي المستشفي لتنفيذ قرار غلق الغرف المذكورة به، بعد التأكد بالمستندات من مخالفتها وخطورتها علي الصحة العامة للمرضي.

وأشار الشاذلي إلي أن إدارة المستشفي قاومت قرار الغلق، مؤكدة عدم صحة الاتهامات الموجهة للمستشفي.

كانت مستشفى المنيل بدراوي بالقاهرة قد شهدت كارثة طبية بعد أن لقى طالب ومحاسبة مصرعهما في حين تم انقاذ آخرين من الموت المحقق.

وتردد وقتها أن سبب الوفاة يعود إلى أنه كانت قد أجريت للمتوفيين عملية جراحية وبسبب وجود خلل فى أنابيب الاوكسجين الموجودة في المستشفى والتي يتم وضع المرضى عليها لمساعدتهم في التنفس.

نتج عن ذلك مصرع الطالب والمحاسبة بعد أن اصيبا بتشنجات عصبية.

وكان فريق من المباحث قد انتقل إلى مستشفى النيل بدراوي وتبين من التحريات أن الطالب دخل إلى المستشفى بتاريخ 20 أكتوبر 2008 لإجراء عملية جراحية بالترقوة استمرت العملية لمدة ساعة وبعدها خرج إلى غرفة العناية المركزة وتم وضعه على جهاز أنبوبة الأوكسجين لحين إفاقته من البنج ولكن فوجئ الأطباء بإصابة الطالب بحالة من التشنجات العصبية وزرقان في الوجة وفشل فريق الأطباء فى إسعافه ولقى مصرعه.

المصدر: صحيفة المصري اليوم.



No comments: