Wednesday, October 22, 2008

وزارة الصحة تنفى ما اثير حول بيع مستشفى الرمد بالجيزة


وزارة الصحة تنفى ما اثير حول بيع مستشفى الرمد بالجيزة

http://www.masrawy.com/News/Egypt/Politics/2008/october/22/hospital1.aspx


وزارة الصحة تنفى ما اثير حول بيع مستشفى الرمد بالجيزة
إحدى شوارع منطقة الجيزة - أ ف ب


10/22/2008 9:06:00 AM

القاهرة - محرر مصراوي - اكد الدكتور عبد الرحمن شاهين المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان ان كل ما اثير حول مستشفى رمد الجيزة سواء بيع المستشفى لمستثمر او تحويله لمركز اسعاف لا اساس له من الصحة.

وقال ان الوزارة تقوم حاليا بتطوير وتحديث وتجديد هذه المستشفى التى تعد واحدة من اكبر مستشفيات الرمد فى مصر وتخدم قطاعا عريضا من المرضى سواء فى محافظة الجيزة او القاهرة او محافظات الصعيد.

وأشار فى تصريحات للصحفيين الثلاثاء إلى ان هذه المستشفى والتى انشئت منذ عام 1924 يتردد عليها يوميا اكثر من 600 الى 700 مريض فى العيادات الخارجية وتقوم باجراء مابين عشرين الى ثلاثين عملية صغرى ومتوسطة وكبرى وتقدم خدماتها بالمجان للمرضى.

واوضح ان المستشفى تعد ايضا من المستشفيات الحكومية الكبيرة المتخصصة فى علاج امراض العيون والرمد الى جانب خمس مستشفيات اخرى من بينها روض الفرج وقلاوون وامبابة والجيزة مؤكدا انه من غير المنطقى ان يتم التفريط فى هذه المستشفى الهام وخاصة انه يتم تزويدها حاليا باحدث المعدات والتجهيزات.

واكد انه لايوجد اى مستشفى حكومى فى مصر معروض للبيع وان كل مايتم فى مستشفى الرمد هو نوع من التغيير والتطوير والتحديث وتم عمل مناقصة لتوريد معدات واجهزة طبية.

وذكر انه يتم حالياالتعرف على الاسباب الحقيقية وراء الشائعة واسباب اعتصام عدد من الاطباء والمرضى خارج المستشفى مؤكدا أن استقبال المرضى والعمل منتظم منذ صباح الثلاثاء.

المصدر: وكالة انباء الشرق الاوسط.


No comments: