Tuesday, October 14, 2008

تخفيض أعداد المقبولين بالطب .. لماذا؟

تخفيض أعداد المقبولين بالطب .. لماذا؟


http://www.ems.org.eg/akhpar_hama/2-12-7-08.htm


كتب د سعيد سيد :


أ.د/حمدي السيد

أرسلت النقابة خطاباً لأسامة سرايا رئيس تحرير جريــدة الأهرام رداً على مقال عبد المحسن سلامه الأربعاء 9 يوليو الماضي بعنوان "النقيب والوزير" عن موضوع تخفيض أعداد المقبولين بكليات الطب. وأكدت النقابة أن الزميل الصحفي لم يكن موضوعيا حينما تجنى على جهد النقابة للارتفاع بمستوى المهنة وتطبيق معايير الجودة على التعليم الطبي والخدمة الطبية. وقال د. حمدي السيد في خطابه للأهرام أن المستند الرئيسي

الذي اعتمد عليه حكم المحكمة الدستورية العليا هو خطاب أ.د. حاتم الجبلي والذي يفيــد فيه أن الخدمـة الطبية لا تحتاج أكثر من 3500 طبيب سنوياً بدءاً من عام 2014.

أ-أسامة سرايا

وأبدت النقابة دهشتها الشديدة من قيام صحفي له خبرته بتحريض الدولة على عدم تنفيذ أحكام القضاء واعتبرت ذلك خطيئة يجب مراجعة النفس فيها. وأوضحت النقابة انشغالها الشديد بمستوى تعليم وتدريب الأطباء وتمثل ذلك في دعم وإنشاء الزمالة المصرية والتعليم الطبي المستمر لمرحلة ما بعد التخصص والاشتراك مع وزارة الصحة في تقدير قانون التنمية المهنية الدائمة لإعادة تقييم الأطباء كل 5 سنوات. وأعادت النقابة توجيهها لأسر الطلاب للاتجاه للتخصصات التي يحتاجها سوق العمـل المحلي والإقليمي مثل تكنولوجيا المعلومات والإدارة والاتصالات والتنمية البشرية حرصا على مستقبلهم.

موضوعات ذات صلة:

مقال عبد المحسن سلامه "النقيب والوزير"

نص رد النقابة على مقال عبد المحسن سلامه.

بيان النقابة لطلاب الثانوية العامة وأسرهم.





No comments: