Sunday, October 26, 2008

إضراب ممرضات شبين الكوم التعليمي يدخل يومه الثالث وسط تواجد أمني مكثف



http://dostor.org/ar/index.php?option=com_content&task=view&id=6456&Itemid=37

إضراب ممرضات شبين الكوم التعليمي يدخل يومه الثالث وسط تواجد أمني مكثف


26/10/2008

كتب - محمود الحصري:

واصلت نحو 450 ممرضة بمستشفي شبين الكوم التعليمي إضرابهن عن العمل لليوم الثالث علي التوالي للمطالبة بضمهن لوزارة الصحة أو تعميم القرارات الخاصة بوزير الصحة علي المستشفيات التابعة لهيئة المستشفيات التعليمية.


وقامت الممرضات بافتراش الأرض أمام المستشفي التعليمي مؤكدين استمرارهن في الإضراب حتي يتم تحقيق جميع المطالب وذلك وسط تواجد أمني مكثف لأفراد المباحث وضباط أمن الدولة داخل وخارج المستشفي.

ومن جانبهن، أكدت الممرضات أنهن لا يعرفن تبعيتهن إلي أي وزارة: التعليم أم الصحة، وأضافت إحدي الممرضات أن وزير الصحة قام برفع أجور العاملين بوزارة الصحة والهيئات التابعة لها من أول الأطباء إلي الممرضات وكذلك الإداريين، وأضفن أن سعر النوبتجية الرسمي 95 قرشًا فقط بينما تتم تكملتها إلي 4 جنيهات من صندوقهن الخاص.

الجدير بالذكر، أن عددًا من أهالي المرضي اشتكوا سوء الخدمة بسبب الإضراب، وقال أيمن رشاد إن خاله مريض بالمستشفي ويؤكد قيامه بالبحث عن الممرضات طوال يوم الخميس أول أيام الإضراب لإزالة جهاز المحاليل ولم يجد أحدًا ولذلك اضطر لإزالته بنفسه، ويضيف أنه اليوم يبحث عن التمريض لتخليص أوراق الخروج من المستشفي ولا يجد أحدًا أيضًا بسبب الإضراب.

وعلي الجانب الآخر، قامت إدارة المستشفي بإغلاق مستشفي الطوارئ وتحويل المرضي إلي المستشفي الجامعي التابع لكلية طب شبين الكوم والمواجه للمستشفي التعليمي.

الجدير بالذكر، أن استقبال المرضي يتم بالتناوب بين المستشفي التعليمي والمستشفي الجامعي علي مدار الأسبوع وكذلك كان يوما الخميس والجمعة الماضيين تابعين للمستشفي التعليمي.

No comments: