Tuesday, October 28, 2008

مفاجأة في قضية «جلد» طبيب مصري بالسعودية: «الاستئناف» رفعت العقوبة


مفاجأة في قضية «جلد» طبيب مصري بالسعودية: «الاستئناف» رفعت العقوبة


http://www.elfagr.org/breaking.aspx?bNewsId=3243

بتاريخ: 27/10/2008

كشفت زوجة الطبيب المصري، الذي عوقب بـ١٥٠٠ جلدة والحبس ٧ سنوات في السعودية، عن تفاصيل جديدة في القضية. وقالت إن زوجها كان قد قدم استئنافاً علي إدانته بالتسبب في إدمان مريضة، وكانت المفاجأة أن محكمة «ثاني درجة» زادت العقوبة إلي السجن ١٥ سنة، إضافة إلي التوصية بتنفيذ عقوبة الـ١٥٠٠ جلدة.

قالت فتحية شاهين، زوجة الطبيب «رؤوف أمين- ٥٢ سنة» لـ«المصري اليوم»: «منذ ٥ سنوات استدعاه أمير سعودي لعلاج زوجته في قصره، وتبين له أنها أصيبت بكسر في الظهر، ونقلت إلي أمريكا للعلاج، حيث حقنت هناك بالمورفين المخدر لتسكين آلامها، غير أنها أدمنته بعد عودتها إلي المملكة، فقرر (رؤوف) بالاتفاق مع الأمير، علاجها من الإدمان حتي تعافت منه تماماً في مارس الماضي».

تابعت: «علي إثر ذلك قرر (رؤوف) تخفيض جرعة المورفين، الذي كان يحضره من بعض المستشفيات بأوامر من الأمير.. وبعد شفائها قرر زوجي العودة إلي مصر، وفوجئ بأنه ممنوع من مغادرة المملكة، وتبين له أن طبيباً سعودياً ضبطته السلطات وبحوزته أمبولات وأقراص مخدرة، وذكر في التحقيقات أنه يعطي هذه الأمبولات لـ(رؤوف)».

من جانبها، أكدت وزارة الخارجية أنها تتابع «باهتمام بالغ» القضية، موضحة أنها تجري اتصالات علي «أعلي مستوي» مع المسؤولين السعوديين.

وقال السفير أحمد رزق، مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية والمصريين في الخارج: «إن أحمد أبوالغيط، وزير الخارجية، كلفه شخصيا بمتابعة هذه القضية وإجراء الاتصالات اللازمة مع السلطات السعودية».

وأوضح أنه كلف القنصلية المصرية في جدة بإجراء الاتصالات اللازمة مع السلطات السعودية خاصة لمحاولة وقف الجلد.

وقال المستشار نجيب جبرائيل، رئيس الاتحاد المصري لحقوق الإنسان، إنه سينظم في الثانية بعد ظهر اليوم وقفة احتجاجية أمام مقر السفارة السعودية بالجيزة، لمطالبة هشام الناظر، سفير المملكة، بالإفراج عن الطبيب، وأكد أنه أرسل التماساً للعاهل السعودي للإفراج عنه.




1 comment:

Anonymous said...

اخي الحبيب لقد هالنى ما علمت من موضوع الدكتور وقد وصلت لمدونتك وانا ابحث عن كل ما يتعلق بالموضوع لقد صممت بانر بسيط للتضامن واحاول بدء حمله على المدونات وال facebook
لهذا الموضوع
ارجو المشاركه
http://osamalife.blogspot.com/
http://www.facebook.com/photo_search.php?oid=44297558199&view=user#/group.php?gid=44297558199