Sunday, December 14, 2008

استقالات جماعية لمهندسي محطات توليد الكهرباء احتجاجا علي تدني اوضاعهم





http://www.masrawy.com/News/Egypt/Politics/2008/december/14/resin.aspx

استقالات جماعية لمهندسي محطات توليد الكهرباء احتجاجا علي تدني اوضاعهم

استقالات جماعية لمهندسي محطات توليد الكهرباء احتجاجا علي تدني اوضاعهم

اضغط للتكبير

صورة لمظاهرة امام مبني نقابة الصحفيين - رويترز

12/14/2008 1:24:00 PM

مصراوي - خاص - تقدم 96 مهندس في شركة شرق الدلتا لتوليد الكهرباء في محطتي أبو سلطان وعتاقة باستقالتهم، كما يعتزم مهندسون اخرون في محطات أخري تقديمها في وقت لاحق.

وقد ذكر المهندسون في أستقالاتهم: نطالب بتحسين أوضاعنا نحن المهندسون بعمل كادر خاص للمهندسين وكذلك زيادة الحافز الشهري وبدل الغذاء المتدني وبدل الوردية وبدل الغلاء الذي يعتبر قيمته المادية غريبة جداً (أربعة جنيهات فقط)..وكذلك يواجه المهندسون في قطاع الكهرباء مخاطر كبيرة.

واضافوا: نطالب ببدل مخاطر وبدل جهود وزيادة بدل التفرغ وأيضاً إلغاء قرار الأربع سنوات الذي طبق علي المهندسين والأطباء بوجه خاص بآثر رجعي (إجازة بدون مرتب)، فنحن لا نطالب بأكثر من حقنا كمهندسين يستطيعوا العيش في ظل ذلك الغلاء الفاحش الذي يواجهنا وفي ظل تلك المرتبات الضعيفة جداً التي لا تناسب أن تكون مرتب مهندس قد تعب في حياته لكي يصبح مهندس مسئول. فنحن في ظل تلك الظروف المعيشية السيئة قد اقتربنا علي الانفجار.

ويعاني المهندسين داخل المحطات من تردي الأوضاع المادية والمهنية، فمتوسط أجر المهندس الذي يعمل منذ 3 سنوات بالمحطة لا يتعدي 600 جنية شهرياً، وتم صرف حافز إنتاج بقيمة شهر من الأساسي كل شهرين.

وقد أتي هذا الحافز كما يذكر المهندسين عن طريق العديد من الاعتصامات في النصف الأول من 2006 التي قاموا بها بمحطة كهرباء طلخا، وبعدها تم فصل الشركات، وقد كان هذا الحافز مقرراً منذ عام 2000، ولم يطبق إلا في عام 2006 بعد الاعتصام.

ويبلغ إجمالي عدد العاملين في محطة عتاقة حوالي 1000، وعدد المهندسين حوالي 120 مهندس، وعدد العاملين بمحطة أبو سلطان حوالي 400، وعدد المهندسين حوالي 90مهندس.


No comments: