Wednesday, December 24, 2008

وزير الصحة يعلن بيع 25 فداناً بجوار معهد ناصر و82 ألف متر في إمبابة


وزير الصحة يعلن بيع 25 فداناً بجوار معهد ناصر و82 ألف متر في إمبابة طباعة ارسال لصديق
23/12/2008
1.jpgومبني الإسعاف في شارع 26 يوليو في مزادات علنية
مدينة طبية في 6 أكتوبر بمشاركة القطاع الخاص وجهاز جديد لتحديد أسعار الخدمات في المراكز والعيادات الخاصة
كتب: حفني وافي
أعلن الدكتور حاتم الجبلي، وزير الصحة أن الوزارة قررت بيع بعض ممتلكاتها في مزادات علنية، ومنها نحو 25 فداناً بجوار معهد ناصر، ونحو 82 ألف متر بمنطقة إمبابة إضافة إلي مبني مرفق الإسعاف في شارع 26 يوليو بوسط البلد، وجاء ذلك خلال جلسة فرص الاستثمار في خدمات الصحة، أمس، ضمن فعاليات ملتقي القاهرة الثالث. وأضاف الجبلي أن وزارة الصحة حصلت علي نحو 2 مليون متر مربع من وزارة الاستثمار في مدينة 6 أكتوبر لإنشاء أول مدينة طبية في مصر تضم مستشفيات ومراكز طبية متخصصة وفنادق ودور رعاية لكبار السن. وقال الجبلي لـ«البديل» إن الدراسة الاقتصادية للمدينة تنتهي في منتصف العام القادم، وأشار إلي أن الوزارة تنشئ حالياً جهازاً جديداً لتنظيم الخدمات الصحية ووضع تسعيرة محددة للمستشفيات والمراكز والعيادات الطبية علي حسب جودة الخدمة المقدمة. ولفت إلي أن الوزارة وقعت اتفاقية مع رجال أعمال لإنشاء مستشفيات ومراكز طبية في مصر بنظام «P.P.P» أي أن القطاع الخاص ينشئ هذه المشروعات الصحية ويتم منحها للحكومة بنظام التقسيط علي 30 عاماً.
وأشار الجبلي إلي أن مصر لا تصدر أدوية مصرية سوي لأربع دول عربية فقط هي: ليبيا، السودان، اليمن، والسعودية، وأعلن أنه سيسافر قريباً إلي العراق من أجل توقيع اتفاقية لتصدير الدواء المصري. ودعا وزير الصحة كبار المستثمرين إلي بناء مستشفيات خاصة في مصر لأن نظام التأمين الصحي الجديد سوف يطبق خلال عام 2010. ومن جانبه قال الدكتور مجدي حسن، رئيس الشركة القابضة للأدوية إن مصر لا يوجد بها مصانع لإنتاج المواد الخام لصناعة الدواء، لافتا إلي أن مصر تصدر أدوية بنحو 2 مليار جنيه سنوياً. وقال حازم زقزوق المدير التنفيذي لمجموعة شركات «أندلسية» السعودية إن الشركة قررت تخصيص نحو 50 مليون دولار خلال الـ3 سنوات القادمة لإنشاء العديد من المستشفيات والمراكز الطبية وسوف تشارك في نظام التأمين الصحي الجديد.
وأكد الدكتور عمرو ممدوح، رئيس مجلس إدارة شركة «جلاكسو» أن القطاع الخاص يتحكم في نحو 77% من حجم صناعة الدواء في مصر، مشيراً إلي أن الشركة اشترت خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة أكبر شركة تقدم خدمات طبية أولية في مصر بصفقة قدرها 220 مليون دولار



No comments: