Thursday, December 04, 2008

وفاة 5 أطفال في «حميات» المنيا خلال أسبوعين بسبب الإصابة بـ «السعار» وعدم وجود مصل


http://www.elbadeel.net/index.php?option=com_content&task=view&id=38908&Itemid=1


وفاة 5 أطفال في «حميات» المنيا خلال أسبوعين بسبب الإصابة بـ «السعار» وعدم وجود مصل طباعة ارسال لصديق
04/12/2008
تلميذ بالصف الخامس يحاول «عضّ» المرضي قبل وفاته.. ومدير المستشفي: مش ذنبنا إن المصل خلص من المستشفيات
المنيا: ماهر عبدالصبور
توفي تلميذ في الصف الخامس الابتدائي في مستشفي حميات المنيا، أمس الأول، متأثراً بإصابته بداء السعار، ليرتفع عدد المتوفين بنفس المرض إلي 5 حالات لعدم وجود المصل اللازم للعلاج. وتعرض أحمد عقيلة خلف للعقر من كلب ضال أثناء عودته من المدرسة إلي منزله في قرية الشيخ عبداللاه التابعة لمركز سمالوط، قبل أن يلاحظ عليه والده ظهور علامات مرضية، استدعت نقله إلي مستشفي الحميات في 28 نوفمبر الماضي، وشخص الأطباء حالته بأنها اشتباه في الإصابة بالسعار، وقال والده إنه لم يتلق المصل اللازم للعلاج، وإن الأطباء أخبروه أن المصل غير متوافر، وأضاف: «لم يتم عزل الطفل عن باقي المرضي والزوار، وفي اليوم التالي ظهرت عليه علامات السعار الحادة وتحول صوته إلي ما يشبه النباح، وحاول عقر أكثر من زائر، وبعدها قرر المستشفي عزله عن بقية المرضي حتي لقي مصرعه متأثراً بالمرض».
وشهد مستشفي حميات المنيا وفاة أربع حالات شخصت حالاتها بالإصابة بالسعار، كانت أولاها المتوفاة خديجة محمد محمود (18 عاما) والتي أصيب في 15 نوفمبر الماضي، وكذلك الطفلان مايكل صموئيل (13 عاما) ومحمد ربيع الفخراني (9 أعوام) واللذان توفيا في 30 نوفمبر، ومحمد سيد عمران (7 أعوام) الذي قال والده: توجهت بمحمد عقب إصابته بعقرة كلب، ورفض المستشفي استلامه بحجة عدم وجود مصل لداء السعار، وبعد جولة علي مستشفيات المحافظة توفي في اليوم الثالث لإصابته.
وقال د. سيد عبدالنعيم، مدير المستشفي: «معظم الحالات تأتي بعد الإصابة بـ4 شهور ويستحيل علاجها بعد أن يكون المرض في مرحلته النهائية التي لا يجدي معها المصل»، وأضاف: «المصل يتم توزيعه علي المستشفي في فترة زمنية محددة ويصرف شهريا، وقد ينتهي العقار من المستشفي وتأتينا حالات جديدة، فنحيلها إلي مستشفيات مناظرة، لديها نفس الإمكانات، ولا ذنب لنا إذا انتهي المصل من جميع المستشفيات» <




No comments: