Thursday, August 28, 2008

الجبلي: ثلثا مستشفيات التكامل الصحى يعانى من عدم التشغيل..وخفض مستشفيات الحميات الي 32 بدلا من 108



http://www.masrawy.com/News/Egypt/Politics/2008/august/28/gablyhos.aspx

الجبلي: ثلثا مستشفيات التكامل الصحى يعانى من عدم التشغيل..وخفض مستشفيات الحميات الي 32 بدلا من 108 8/28/2008 12:14:00 AM

الجبلي: ثلثا مستشفيات التكامل الصحى يعانى من عدم التشغيل..وخفض مستشفيات الحميات الي 32 بدلا من 108
الدكتور حاتم الجبلى وزير الصحة والسكان

طنطا- قال الدكتور حاتم الجبلى وزير الصحة والسكان إنه سيتم ضم 20% من سكان مصر الذين يحصلون على المعاشات الضمانية ومن محدودى الدخل الى مظلة التأمين الصحى تنفيذا لقرارات القيادة السياسية بالاستفادة من القانون الجديد للتأمين الصحى ، مشيرا أن محافظة السويس تعد أولى المحافظات التى أعدت قاعدة بيانات كاملة عن المستفيدين من القانون .

وأضاف خلال جولة في محافظة الغربية وفي تصريحات نقلتها وكالة انباء الشرق الاوسط أنه سيتم الابقاء على 32 مستشفى للحميات على مستوى الجمهورية من إجمالى عدد المستشفيات الحالية وعددها 108 مستشفيات وسيتم الاستفادة من المستشفيات الاخرى للحميات والتى لم تحقق المواصفات الطبية والصحية وتحويلها الى وحدات طب أسرة .

وقال الجبلى إن الوزارة لا تعتزم إنشاء مستشفيات جديدة للتكامل الصحى على مستوى الجمهورية ، والتى قال إن ثلثى عددها الحالى يعانى من عدم التشغيل ، إلا بعد الانتهاء من المستشفيات المتوقفة والتى لم يتم استكمالها بعد وذلك فى إطار خطة الدولة للحفاظ على المال العام وعدم إهداره بدون فائدة .

وأضاف أن الوزارة وضعت خطة شاملة للاستفادة بالاجهزة الحالية الموجودة فى المستشفيات الخاصة بالتكامل والتى لا تحقق نسبة اشغال عالية وذلك بتحويلها الى المستشفيات التى تعانى نقصا منها والاستفادة منها.

وأشار الى أن هناك مستشفيات للتكامل الصحى حاليا تؤدى خدماتها على الوجه الاكمل مثل مستشفى إبيار وبشبيش بمركزى كفر الزيات والمحلة الكبرى .

وأكد الدكتور حاتم الجبلى وزير الصحة والسكان أن محافظة الغربية تشهد تطورا كبيرا فى مجال الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين ، مشيرا الى أنه تم إنشاء 15 وحدة صحية جديدة وتجديد 30 وحدة أخرى لتصل نسبة ما تم إنشاؤه من الوحدات المقترحة على مستوى المحافظة 50 بالمائة.

وأشار الى أن خطة الوزارة فى أعمال التطوير والمنشآت فى القطاع الصحى على مستوى الجمهورية جزء من المنظومة الصحية فى مصر لتحقيق أفضل الخدمات الصحية للمواطنين .

وقال الوزير - خلال تفقده مستشفى زفتى العام التى لاتعمل - إنه سيتم إعداد تصور هندسى كامل للمستشفى وتحديد كافة الجوانب المتعلقة بإعادة بنائه أو هدمه أو تجديده لخدمة أهالى زفتى .

وأضاف أنه جار حاليا الانتهاء من العمليات النهائية الخاصة بانشاء مركز الكبد بالمحلة الكبرى والذى تأخر بناؤه وتشغيله لوجود بعض العيوب الفنية فى الانشاءات ، وأنه سيتم وضع خطة لدعم وتحديث مستشفى شركة غزل المحلة ودعمها بالخبرات الطبية المتخصصة والاجهزة الحديثة فى إطار خطة الدولة بتحقيق كافة الخدمات لعمال شركة المحلة .

وقام الوزير خلال الزيارة بافتتاح مستشفى زفتى التخصصى والعيادات الخارجية بمستشفى كفر الزيات العام ومستشفى الحميات بالمحلة الكبرى ومركز الكبد بالمحلة الكبرى والتى بلغت جملة استثماراتها 100 مليون جنيه .

المصدر: وكالة انباء الشرق الاوسط





No comments: