Saturday, August 09, 2008

حملة توقيعات بين المعلمين لإلغاء اختبارات الكادر.. ودعوة إلي وقفة احتجاجية 22 أغسطس


حملة توقيعات بين المعلمين لإلغاء اختبارات الكادر.. ودعوة إلي وقفة احتجاجية 22 أغسطس

08/08/2008
الجمل يجتمع مع مديري المديريات لبحث إجراءات بدء الاختبارات في 24 أغسطس

كتب: علي البدراوي
يسري الجملقال أيمن البيلي، أمين عام رابطة المؤسسة المصرية للتنمية والرعاية للعاملين بالتربية والتعليم، إن حملة التوقيعات التي بدأتها الروابط في جميع المحافظات جمعت أكثر من 7 آلاف توقيع حتي الآن لرفض اختبارات الكادر. وأضاف أن حملة التوقيعات تنتهي في 15 أغسطس، ليتم تنظيم وقفات احتجاجية من مختلف روابط المعلمين في المحافظات أمام النقابات الفرعية، ويتم بعدها رفع كشوف حملة التوقيعات إلي رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء، ثم وقفة احتجاجية لروابط المعلمين أمام مبني نقابة المعلمين بالقاهرة في 22 أغسطس.
ومن جانبه اجتمع د. يسري الجمل، وزير التربية والتعليم، مع مديري مديريات التربية والتعليم في الوزارة، أمس، لبحث الخطوات التي سيتم اتخاذها لتطبيق المرحلة الثانية من الكادر وبدء إجراء الاختبارات في 24 أغسطس الجاري. وقال الجمل: إن الاختبارات بداية للتسكين في المرحلة الثانية في المستويات الخمسة التي حددها الكادر، مشيراً إلي أنه يسعي إلي تسكين أكبر عدد من المعلمين وتشجيعهم علي اجتياز الاختبارات، لافتاً إلي أنها لا تقلل من شأن المعلم، وأنها اختيارية وأي معلم لن يجتازها سيحتفظ بمكانه حتي سن المعاش، ولكنه سيفقد ميزة الحصول علي 150% كحافز إضافي لتلك المرحلة.
من ناحية أخري شهد مكتب الإحصاء وتلقي شكاوي المعلمين في وزارة التربية والتعليم، أمس، مشادات بين عشرات المدرسين وموظفي الإحصاء بسبب وجود أخطاء ومشاكل خاصة بالتسجيل لاختبارات الكادر. وقال محمود حسين، أحد المدرسين بإدارة مدينة السلام، إن الأرقام السرية الخاصة به خاطئة ولم يستطع الدخول علي صفحة الموقع للتسجيل، وإنه عندما أتي إلي الوزارة لم يقدموا له أي حل واكتفوا بالرد عليه: «الاستمارة سيتم طبعها كما هي»



No comments: