Thursday, August 07, 2008

النقابة تتابع تنفيذ قرارات وزير الصحة خلال 3 شهور وتشكر جموع الأطباء لوقوفهم خلف نقابتهم وتؤكد لا تنازل عن الكادر



كتب د. سعيد سيد

طالبت النقابة العامة أعضاء مجالس النقابات الفرعية وجموع الأطباء بمتابعة تنفيذ لائحة الاصلاحات المالية التى أصدرها وزير الصحة بالقرارات من رقم 318 وحتى 323 لسنة 2008 والخاصة بالحوافز وعلاوات الماجستير والدكتوراه، وأكدت النقابة ضرورة رصد أية مشاكل أو سلبيات في التطبيق على أرض الواقع حتى يمكن مناقشتها وحلها مع مسئولي الوزارة.

وكان اجتماع مجلس النقابة العامة مع مجالس النقابات الفرعية قد تم عقده بعد ظهر الجمعة أول أغسطس برئاسة د. حمدى السيد ، نقيب الأطباء ود. أسامة رسلان، الأمين العام، وبحضور مكثف من المحافظات المختلفة .. وقرر تشكيل لجنة لمتابعة تنفيذ الاصلاحات برئاسة د. احمد امام، مدير عام النقابة خلال شهرور أغسطس وسبتمبر وأكتوبر وبمشاركة ممثلي النقابات الفرعية.

كما قرر المجتمعون المطالبة بتطبيق هذه الإصلاحات على جميع القطاعات والوزارات التى بعمل بها أطباء بداية من الجامعات الى الهيئات والمصالح المختلفة.

ووجه المجتمعون الشكر لجموع الأطباء الذين وقفوا صفاً واحداً خلف نقابتهم وساندوها في المطالب العادلة لتحسين الأوضاع المالية للأطباء .. واتفقوا على استمرار سعيهم لتحقيق آمال الأطباء في تطبيق كادر خاص مع قبول ومباركة أية إصلاحات تضعها الدولة.

وأكدت النقابة شكرها للسيد رئيس مجلس الوزراء على وفائه بما اتفق عليه مع مجلس النقابة وللسادة وزراء الصحة والمالية والتنمية الادارية على حزمة الإصلاحات التى يتم صرفها هذا العام في الأسبوع الأول من أغسطس 2008 ، والتى أتاحت اعتماد مبلغ 411 مليون جنيه من ميزانية الدولة للمرحلة الأولى.

وعبرت النقابة عن أملها في استكمال هذه الإصلاحات بشكل أكثر فاعلية خلال الأعوام من 2009 وحتى 2011.

وأعلنت النقابة تقديم خالص الشكر والتقدير للسيد رئيس الجمهورية على دعمه للخدمات الصحية واستمرار رعايته للمهنة.

وقد استعرض الاجتماع اللقاءات التى تم عقدها بين مجلس النقابة والسيد رئيس مجلس الوزراء في 2006 ، 2008 وكذلك اجتماعه مع نقيب الأطباء ووزيرى اصحة والتنمية الادارية في يوليو 2008 .. وتم مناقشة الفعاليات النقابية التى تمت بدءاً من الجمعيات العمومية الطارئة في أول فبراير 2007 ويوليو 2007 ، مارس 2008 بالنقابة العامة .. والوقفات الاحتجاجية امام مجلس الشعب والمستشفيات ومقرات النقابات الفرعية والجمعيات العمومية للوجهين القبلي والبحري في طنطا ابريل 2008 وبنى سويف في مايو 2008 .

وقد أثنت النقابة على الجهود التى بذلها د. ناصر رسمي مساعد وزير الصحة للشئون العلاجية في الاجتماعات المشتركة مع مجلس النقابة.

والجدير بالذكر أن مديريات الشئون الصحية بالمحافظات امختلفة قد تلقت تكليفاً من اللواء / أحمد فرج مساعد وزير الصحة للشئون المالية والادارية يحدد اجراءات صرف مستحقات الأطباء الخاصة بنوبتجيات السهر والحوافز والجهود غيرالعادية وعلاوات الماجستير والدكتوراه، ويحدد خطاب مساعد الوزير تاريخ 5 أغسطس 2008 كموعد نهائي لصرف جميع المستحقات .. وذلك تحت إشراف مديرية مديرية الشئون الصحية بكل محافظة.

موضوعات مرتبطة :

- نموذج لخطاب مساعد الوزير للمديريات الصحية.

- تحسين دخول الأطباء وأثر الزيادة على نهايات رواتبهم.

No comments: