Saturday, September 20, 2008

تهديدات بالإضراب ومطالب بعقد جمعية عمومية.. مديرو الصحة بأسيوط وبورسعيد وبني سويف يرفضون صرف الزيادات في رواتب الأطباء


هذا ماحذرت منه أطباء بلاحقوق والقرار مازال جديد فكيف مع مرور الوقت ؟؟؟ وتحويل الأمر إلى مشاكل فردية وتضيع المسألة

لابدي
ل عن الكادر


================

تهديدات بالإضراب ومطالب بعقد جمعية عمومية.. مديرو الصحة بأسيوط وبورسعيد وبني سويف يرفضون صرف الزيادات في رواتب الأطباء


رفض مديرو عام الصحة في ثلاث محافظات، هي: أسيوط وبني سويف وبورسعيد، صرف الزيادات الجديدة في رواتب الأطباء التي أقرتها الحكومة مع بداية العالم المالي الجديد لتعويضهم عن عدم إقرار الكادر الخاص للأطباء.
يأتي ذلك رغم موافقة وزير الصحة الدكتور حاتم الجبلي على قرار صرف الزيادات بواقع 300% من الراتب الأساسي للطبيب المقيم و30% للأخصائي، ورغم اعتماد المخصصات المالية اللازمة للصرف بالموازنة العامة للدولة.
وهو ما دفع بمئات الأطباء بالمحافظات الثلاث لإرسال شكاوى وتقديم مذكرات جماعية تدعو النقابة العامة للأطباء باتخاذ الإجراءات اللازمة لصرف الزيادة أسوة بزملائهم بالمحافظات الأخرى.
وطالب الأطباء، عقد جمعية عمومية طارئة في أسرع وقت ممكن للتصدي لممارسات مديري الصحة الذين يرفضون صرف الزيادات المقرر للأطباء، مهددين بالدخول في اعتصامات وإضرابات عن العمل إذا لم يصرفوا الزيادات المقررة.
من جانبه، أكد الدكتور عبد الفتاح رزق عضو مجلس النقابة العامة ومقرر لجنة متابعة الكادر الخاص للأطباء، أن النقابة أرسلت خطابات إلى كل من وزراء الصحة الدكتور حاتم الجبلي والمالية الدكتور يوسف بطرس غالي والتنمية الإدارية الدكتور أحمد درويش للمطالبة بإجبار مديري الصحة على صرف الزيادات الجديدة.
وأوضح أن هيئة المستشفيات الجامعية هي الأخرى ترفض صرف الزيادة المقررة، وكأنها ليست تابعة للدولة التي اعتمدت الزيادة في موازنتها العامة في يوليو الماضي.
وهدد الدكتور رزق بعقد جمعية عمومية طارئة وذلك عقب عيد الفطر في حال عدم تحرك وزارات الصحة والمالية والتنمية الإدارية لتصحيح هذا الوضع الخاطئ.


1 comment:

Anonymous said...

الوزير المايص ماشى زى الدلدلول غى كل مكان ورا الحكومة و عمرة ما فكر فى مصلحة الأطباء